بيان عمالي: المنطقة الحرة أصبحت منطقة عسكرية لمن يصول بأراضيها ويعبث

> عدن «الأيام» خاص

> اقتحمت قوة أمنية، أمس الأربعاء، مبنى المنطقة الحرة وميناءها (محطة كالتكس للحاويات) وقال موظفون إنها لمنعهم من انتخاب وتشكيل نقابة جديدة لهم، لكن هذه القوة فشلت.

وأكد موظفو المنطقة الحرة أنهم يريدون تفعيل النقابة ودورها في المطالبات الحقوقية لكافة عمال ومنتسبي المنطقة الحرة.

وأكد مسؤولون بالمنطقة الحرة أن استدعاء القوة الأمنية جاء بطلب من رئيس الهيئة حسن حيد.

وانتشرت القوة الأمنية في مباني ومنشآت المنطقة الحرة وبصحبتها كلاب بوليسية، وقال الموظفون أن الجنود حاولوا ترهيبهم بـالكلاب، مضيفين أن آخرين صادروا بعض وثائق انتخاب قيادة النقابة الجديدة حسب الموظفين.

قوة أمنية تقتحم المنطقة الحرة عدن
قوة أمنية تقتحم المنطقة الحرة عدن

ومساء أمس، أصدر موظفو وعمال المنطقة الحرة عدن بلاغا إلى النائب العام، جاء نصه: "اليوم الأربعاء (أمس) وأثناء تجمع موظفي وعمال المنطقة لإعادة انتخاب هيئة إدارية جديدة للنقابة، فوجئنا باستقدام كلاب بوليسية وبلاطجة من قبل رئيس المنطقة حسن أحمد الحيد، وبدورهم تمت مهاجمة الموظفين، وخصوصا النساء منهن والاعتداء عليهن بالضرب والسلاح الناري، الذي لولا لطف الله وتدخل بعض الموظفين لمحاولة إنقاذ الموقف لحصلت مجزرة مروعة، وبعدها تم التعرض للموظفات باللعن والشتم والسب بأقذع الألفاظ والشتائم التي لا تليق برجال أمن أو دولة.

وعند قدوم مندوبي نقابة عمال الجمهورية تم منعهم من قبل النقطة الأمنية في جولة كالتكس مما اضطرنا للخروج إليهم حتى مكان تواجدهم لأداء واجبنا وحقنا في انتخاب هيئة إدارية لنقابتنا، التي كفل لنا الحق في تشكيلها القانون وكافة النظم، وبعد جهود مضنية، وبعد إتمامنا لعملية الاقتراع في الشارع العام، وعودتنا لمكاتبنا، قام مسلحون بمحاولة اختطاف بعض الموظفين والتهديد بالويل والثبور لآخرين، إلا أننا استطعنا تهريب بعض المستهدفين، ولم نتمكن في نفس الوقت من إنقاذ مندوبي النقابة الذين تم توقيفهم والاعتداء عليهم بالضرب وسلبهم كل ما بحوزتهم من وثائق وأموال أيضاً.

سيادة النائب العام لا لشيء إلا لأنهم أرادوا أبسط حق من حقوقهم تم عسكرة مبنى المنطقة الحرة عدن فتحولت إلى ما يشبه منطقة عسكرية مغلقة... وتركوا من يصول ويجول في أراضي المنطقة الحرة عبثاً ونهبا. وإننا إذ نتقدم إليكم هنا بضرورة قيام الدولة وأجهزتها بدورها في حماية مواطنيها وموظفيها من أي بلطجة فإننا نحمل إدارة المنطقة الحرة-عدن كامل المسئولية تجاه سلامة موظفي وعمال المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى