ناديا الأهلي والزمالك في مهمة صعبة

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * يبحث الزمالك المصري وصيف بطل النسخة الماضية ، عن إنعاش حظوظه في البقاء ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ، إلا أنه سيخوض مباراة مصيرية ضد مضيفه مولودية الجزائر الجزائري الذي يكفيه التعادل لبلوغ ربع النهائي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات (ثمن النهائي) ، في حين يتطلع الأهلي حامل اللقب إلى حسم تأهله بعد انطلاقة متعثرة، عندما يحل ضيفا ثقيلا على المريخ السوداني.

* ويدرك الزمالك تماماً أن مهمته شبه مستحيلة، وأن حسم الأمور ليس في يده تماماً، إذ يحتاج الى الفوز في مباراتيه المتبقيتين ضد المولودية اليوم على ملعب "5 جويلية" في الجزائر، ثم تونغيث السنغالي في القاهرة في الجولة الأخيرة، شرط خسارة المولودية مباراته المقبلة أيضاً ضد الترجي التونسي الذي حسم تأهله منذ المرحلة السابقة، ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، فيما يتصدر الترجي برصيد 10 نقاط أمام المولودية بثماني نقاط وأخيرا تونغيث بنقطة واحدة.

* لكن النادي المضيف كشف أنه ليس "لقمة سائغة" ، إذ يحتاج الى نقطة التعادل ، ليبدد حظوظ ضيفه الصعب ، وقدم الفريق بقيادة المدرب عبد القادر العمراني مستويات مميزة في مبارياته السابقة محافظاً على سجله خاليا من الخسارة، بفضل أسلوب اللعب الجماعي .. ويتطلع الترجي إلى ضمان صدارة المجموعة ، من أرض مضيفه تونغيث في داكار. ويمر فريق المدرب معين الشعباني بفترة زاهية محليا حيث يتصدر الدوري التونسي بفارق مريح، وقاريا بعدما حجز مبكراً مكانه في دور الثمانية.

* وفي المجموعة الأولى يتطلع الأهلي إلى مواصلة السعي نحو لقبه العاشر في المسابقة تاريخيا عندما يخوض مواجهة صعبة ضد مضيفه المريخ السوداني اليوم في الخرطوم،
ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط خلف سيمبا التنزاني المتصدر بعشر نقاط، فيتا كلوب ثالثاً بأربع نقاط بينما يأتي المريخ في المركز الرابع بنقطة واحدة.
* ويأمل المريخ بتحقيق فوزه الأول ، ولا سيما أن معنويات لاعبيه الدوليين مرتفعة ، بعد قيادة منتخب "صقور الجديان" الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية عقب التغلب على جنوب أفريقيا 2 - 0 في الجولة الأخيرة من التصفيات، ولا سيما المهاجم سيف الدين بخيت مسجل أحد الهدفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى