امتحان صعب لأتلتيكو وترقب برشلونة والريال قبل الكلاسيكو

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * تحتدم المنافسة في الأمتار الأخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث يخوض أتلتيكو مدريد المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر إلى إشبيلية الرابع يوم غد الأحد ، في حين ينتظر برشلونة الثاني وريال مدريد الثالث، دعسة ناقصة من الـ "روخيبلانكوس" لتقليص الفارق عندما يخوضان مواجهتين سهلتين على الورق قبل "الكلاسيكو" بينهما، فيستضيف الاول بلد الوليد بعد غد الإثنين ، والثاني إيبار اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة 29.

* لم يعد فريق الـ "روخيبلانكوس" المتصدر برصيد 66 نقطة و”اللاهث" خلف لقبه الاول منذ عام 2014 ، يملك ترف إهدار النقاط في "الليجا" خصوصا بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته في ثمن النهائي أمام تشلسي الانكليزي بإجمالي المباراتين صفر - 3 ، مدركاً أن شبح النادي الكاتالوني والملكي يطارده.

* وسيختبر رجال المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني ، رغبتهم في الفوز بالدوري على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" في إشبيلية ، مع سجل يتضمن 20 فوزا مقابل هزيمتين فقط و6 تعادلات في 28 مباراة حتى الآن .. ويسعى أتلتيكو مدريد لتكرار فوزه على النادي الأندلسي ، بعدما أسقطه ذهابا بهدفين نظيفين ، علماً أنه لم يخسر أمامه منذ يناير 2018.

* في المقابل ، يسعى إشبيلية حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لتعزيز مركزه الرابع (55 نقطة) ، للتأهل في الموسم المقبل ، إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يبتعد بفارق 10 نقاط ، عن ريال سوسييداد الخامس ، والمنصب اهتمامه على نهائي الكأس المحلية السبت ، المؤجل من الموسم الماضي ، الذي يجمعه مع أتلتيك بلباو في "دربي" الباسك.

* ويستقبل برشلونة الوصيف بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو ، بلد الوليد صاحب المركز السادس عشر ، حيث بإمكانه الاعتماد على تألق نجمه، وقائده الارجنتيني ليونيل ميسي وهدافه الفرنسي أنطوان جريزمان الذي بدا أنه استعاد شيئاً من بريقه في النافذة الدولية ، بهزه الشباك في مباراتي منتخب "الديوك" أمام أوكرانيا والبوسنة ، بعدما كان سجل في مباراتيه الاخيرتين بقميص النادي الكاتالوني .. ويواجه برشلونة بلد الوليد وعينه على رحلته المحفوفة بالمخاطر ، لخوض "الكلاسيكو" أمام غريمه ريال مدريد في 11 الشهر الحالي (المرحلة 30)، وهي مباراة ستكون حاسمة في سباق الصراع على اللقب.

* من ناحيته ، يستقبل ريال مدريد الثالث (60) المتأخر بفارق 6 نقاط عن "جاره" اللدود ، إيبار في المركز 18 اليوم السبت، وبدوره سيعتمد على نجاعة هدافه الفرنسي كريم بنزيمة (17 هدفا) ، في بحثه عن فوز ثالث تواليا في الدوري بعد إلتشي 2 - 1 وسلتا فيجو 3 - 1 ، والرابع توالياً في مختلف المسابقات ، قبل استحقاقه الاوروبي أمام ليفربول الانجليزي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء .. وسيمنح الفوز على إيبار دفعة معنوية لـ "لوس بلانكوس" قبل (الكلاسيكو المنتظر) أمام برشلونة ، خصوصاً أن رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فازوا في ثماني من مبارياتهم العشر الاخيرة في مختلف المسابقات، في سجل خال من الهزيمة خلال هذه السلسلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى