سفير اليمن بروسيا يؤكد حرص الحكومة على إحلال السلام

> أكد سفير اليمن لدى روسيا د. أحمد سالم الوحيشي، حرص الحكومة اليمنية على إحلال السلام العادل والشامل والدائم المرتكز على المرجعيات الاساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

واستعرض السفير الوحيشي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في وكالة انباء روسيا (ريا نوفستي) إلى مجمل القضايا والاوضاع على الساحة اليمنية والمحيطة بها..متطرقاً إلى المآسي الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية واختطافها لمؤسسات الدولة وتهديداتها المتواصلة لأمن الملاحة البحرية والبيئية في المنطقة وكذا الاعتداءات العسكرية المتكررة على محافظات مأرب والجوف وتعز والبيضاء.

كما أكد ،على أهمية مبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام، من خلال وقف اطلاق النار الشامل وفتح مطار صنعاء لعدد من الجهات واستكمال تنفيذ اتفاق استكهولم ودخول السفن إلى ميناء الحديدة.

الى ذلك ، اقامت سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو معرض للصور بحضور عدد من السفراء العرب والاجانب والاصدقاء الروس من المؤسسات المختلفة ووسائل الإعلام العربية والروسية والأجنبية.

وكشفت الصور عن حجم الجرائم التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق ابناء الشعب اليمني وتجنيد الاطفال وعملية الاختطاف والتعذيب التي طالت المئات من المدنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى