إغلاق صالات الأفراح والمتنفسات بمأرب ضمن تدابير كورونا

> مأرب «الأيام» خاص:

> فرضت لجنة طوارئ كورونا بمحافظة مأرب، اليوم الأحد، "حظر التجوال ابتداء من الساعة الـ 11 ليلاً حتی الـ 11صباحا خلال شهر رمضان"، بالإضافة إلى "التشديد على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي والتعقيم وتفعيل عمل فرق الرصد والتوعية والاستجابة في عموم المديريات" كجزء من حزمة قرارات للجنة، في اجتماعها المنعقد، اليوم الأحد، برئاسة وكيل المحافظة د. عبدربه مفتاح، لمواجهة الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا، في جميع مديريات المحافظة.

كما أقرت اللجنة "إغلاق صالات الأفراح وكافة المتنفسات"، و"تنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة" مع التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي.
وتضمنت القرارات "التعقيم المستمر للمساجد، وإغلاقها خارج أوقات الصلاة"، و"تنفيذ حملات الرش الضبابي والرذاذي".

واستعرض مدير عام الصحة رئيس لجنة الطوارئ في مأرب د. عبد العزيز الشدادي، أعداد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في المحافظة خلال الثلاثة الأشهر الماضية التي بلغت 34 حالة، توفي منها 3 حالات وتعافت 3 حالات أخرى، بينما لا تزال 11 حالة ترقد في العناية المشددة وأدخلت 5 حالات على أجهزة التنفس الصناعي، وتخضع 16 حالة للرعاية الطبية في أقسام الرقود.

وأوضح الشدادي أن عدد الحالات التي تم فحصها خلال الفترة ذاتها بلغت 86 حالة من ضمن 145 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس في المحافظة، توفيت منها 6 حالات وتعافت 15 حالة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى