تعز تسارع في مواجهة كورونا وتغلق الحدائق وصالات الأفراح والموالات

> تعز «الأيام» خاص:

> أقرت لجنة الطوارئ في تعز اليوم الاثنين إغلاق الحدائق والنوادي والمتنزهات والمسابح وصالات الأفراح، وتنظيم الأسواق الشعبية والأسواق البديلة والمولات العامة بما يخفف الازدحام، مع التشديد على الالتزام بإجراءات السلامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ونشر رسائل التوعية والتثقيف الصحي، واتخاذ كافة التدابير ووسائل التوعية المجتمعية بوسائل الوقاية من الفيروس.

وفي بيان للسلطة المحلية بتعز أوضح أن اللجنة أقرت في اجتماعها، اليوم الاثنين، برئاسة وكيل المحافظة رئيس لجنة الطوارئ عارف جامل"توسعة مركز العزل الطبي في المستشفى الجمهوري وتجهيزه بكافة المعدات خلال الأيام القادمة" و"تأهيل فريق استجابة عاجلة موزعا على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه"، و"تخصيص عدد من أسطوانات الأوكسجين عبر فريق الاستجابة توزع للمصابين بالفيروس في المنازل".

ووجهت اللجنة بتنفيذ حملات رش ضبابي وتفعيل لجان الرقابة على الأسواق، ومنع التجمعات والأعراس ومختلف الفعاليات.

واستعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان، د. راجح المليكي، تقريرا عن انتشار الفيروس والإمكانات والاحتياجات اللازمة والعاجلة لمواجهة الانتشار المخيف للفيروس، مشيرا إلى رفع جاهزية المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظة وتأهيل فرق استجابة عاجلة موزعة على المديريات للقيام بمهام التوعية والرصد والاستجابة لأي حالات اشتباه جديدة.

حضر الاجتماع اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ونائب مدير شرطة تعز العميد أنيس الشميري، ومدير المختبر المركزي بتعز د. أحمد منصور، ومدير عام الشؤون المالية بديوان المحافظة أحمد مرشد، ونائب مدير عام الأشغال العامة لشؤون الأسواق.
وكانت السلطات الصحية في تعز سجلت 57 حالة وفاة و456 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 40 يوما مشيرة الى أنها لم تتلقى أي دعم من المنظمات الأممية لمواجهة الوباء.
وكانت "الأيام" نشرت في عددها اليوم الاثنين تقريرا حول تصاعد حالات كورونا بالمحافظة مما تحولت كارثة انسانية هي الاكثر سواء من بين محافظات أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى