​وزير النقل يعيد ترتيب تقاسم إيرادات النقل البري

> عدن «الأيام» خاص

>
أصدر وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الإثنين، قراراً وزارياً هاماً رقم (34) لسنة 2021، قضى بإلغاء محضر اجتماع موسع سابق برئاسة الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري مع مدراء عموم الموانئ البرية والفروع بالمحافظات والمنعقد بمدينة المكلا خلال عام 2017.

وقضت المادة الأولى من قرار وزير النقل د. عبدالسلام حُميد بإلغاء المحضر المشار إليه آنفاً بشأن تقاسم الإيرادات بين المركز الرئيسي للهيئة والموانئ البرية وفروع الهيئة بنسبة 30 ٪ للمركز الرئيس، و70 ٪ للموانئ البرية، وفروع الهيئة في المحافظات، نظراً لمخالفة ذلك المحضر للقانون، فضلاً عن إلغاء القرار الوزاري أي محاضر أخرى بهذا الشأن وما يترتب عليها من آثار.

وفيما قضت المادة الثانية من القرار الوزاري الصادر عن وزير النقل بإلزام والتزام الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وفروعها بالمحافظات وموانئها البرية بتحصيل كافة الرسوم القانونية بحسب السندات المعدة لذلك وتوريدها إلى حساب الهيئة طرف البنك المركزي بحسب النظام والقانون، فقد قضت المادة الثالثة فقد قضت من القرار الوزاري بالعمل به من تاريخ صدوره وإبلاغ من يلزم بتنفيذه.

يذكر أن هذه الخطوة التصحيحية التي لاقت استحسان منتسبي الوزارة وقيادة وموظفي الهيئة وفروعها وموانئها البرية، إنما تأتي في إطار عدة خطوات وقرارات اتخذها وزير النقل تنفيذاً للبرنامج العام للحكومة بشأن إجراء ما تلزم من إصلاحات هيكلية بهدف تعزيز البنية المؤسسية للدولة ومعالجة كافة أوجه الاختلالات المالية والإدارية ولما تقتضيه المصلحة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى