مركز الحميات بأبين يستقبل 1600 حالة

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قال مدير مركز الحميات بمدينة جعار بأبين، د. خالد زين، إن عدد الحالات التي استقبلها مركز الحميات من 10 مارس حتى 31 مارس 2021، من مديريات المحافظة بلغت 1632 حالة، و61 حالة مصابة بالملاريا، و71 حالة حمى الضنك، و3 حالات مصابة بالمكرفس، و139 حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد، وأجريت لهم الفحوص والعلاج في المركز من قِبل الطاقم الطبي والتمريضي.

وأكد د. خالد زين لـ "الأيام" اليوم الثلاثاء، أن مركز الحميات منذ بداية 1 يناير 2021 تدعمه منظمة مسلم هاندز، وهذه المنظمة تقدم رواتب للعمال وكذا توفر الأدوية ومواد ومحاليل للمختبر ومواد للتعقيم بكميات غير كافية مقارنة بعدد الحالات التي تم استقبالها في الفترة ما قبل يناير 2021، ولكن نؤدي مهامنا اليومية على أكمل وجه خدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن مركز الحميات كان يتلقى مساعدات من مكتب الصحة والسكان في المحافظة ومن مستشفى الرازي العام ومصنع الوحدة للإسمنت بباتيس وأفران عدن الخيرية، لكن هذا الدعم توقف، ونعمل وفقا والدعم المقدم من منظمة "مسلم هاندز".
وأضاف أن مركز الحميات يؤدي مهامه الإنسانية تجاه المرضى على أكمل وجه، رغم الصعوبات التي تواجهه، التي تأتي في إطار مهامه التي أنشئ من أجلها، وهي تقديم الرعاية والاهتمام تجاه المرضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى