تكريم الشخصية الأكاديمية البرفسور محمد عبدالله عقلان

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، اليوم الأربعاء، احتفالا تكريميا للأستاذ د. محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وذلك بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمدينة عدن.

وقد عبر أ. د. محمد عبدالله، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن سعادته البالغة بمساهمته في خدمة مرضى السرطان، مبتغيا بذلك وجه الله ورضاه، مبديا شكره وتقديره العاليين للقائمين على فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، ممثلة بمديرها التنفيذي محمد اليافعي وكل فريق العمل الذين يعملون بصمت من وراء الكواليس، وكانوا جميعا وراء النجاح الذي تحقق خلال (15) سنة.

ودعا إلى مزيد من الجهود وتكثيف التوعية بمخاطر السرطان، وضرورة الوقاية والكشف المبكر، خصوصا لسرطان الثدي، وذلك للوقاية من هذا المرض الخبيث.

إلى ذلك أشار أحمد الوالي، مستشار محافظ عدن إلى أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، خصوصا خلال الفترة من 2015 حتى اليوم، مؤكدا حرصه على التعاون والتنسيق مع المنظمات المانحة لدعم برامج المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن.

ويذكر أن عدد المستفيدين من المؤسسة خلال الثلاث السنوات الأخيرة فقط 16900 مريض، وبلغت تكلفة المساعدات الطبية 140 مليون ريال يمني، وبلغت قيمة المساعدات العينية نحو 42 مليون ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى