ميسي يتفوق على كل قائمة ريال مدريد .. وزيدان يحلم بمعانقة مجد غائب من 40 عامًا

> مدريد «الأيام» متابعات :

> يستقبل ريال مدريد نظيره برشلونة بملعب ألفريدو دي ستيفانو مساء اليوم السبت ، لحساب الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني ، ومعها تتزايد آمال المدرب زين الدين زيدان في تحقيق رقم تاريخي لم يُحقق للنادي الملكي منذ 40 عامًا .. وكان ريال مدريد قد فاز في آخر مباراتين كلاسيكو خاضهما أمام برشلونة، عندما فاز في سانتياجو برنابيو بثنائية نظيفة الموسم الماضي قبل كورونا، ثم فاز هذا الموسم في كامب نو بثلاثية لهدف.

* الفوز في مباراة اليوم السبت من شأنه أن يحقق أفضل سلسلة لريال مدريد على صعيد الكلاسيكو منذ عام 1978م، من خلال الفوز في ثلاث مباريات متتالية على برشلونة،

لم يسبق للنادي الملكي وأن تمكن من فعل ذلك منذ جيل فيستني ديل بوسكي التاريخي في سبعينيات القرن الماضي والذي فاز على البرسا 3 - 2 في ديسمبر 1977 و4 - 0 و3 - 1 في أبريل وسبتمبر 1978، لكن في الوقت نفسه التاريخ يقلق زيدان من أنه يستطيع فعلها ، فهو كمدرب لم يُهزم من برشلونة ، سوى على أرض الميرينجي ، وحدث ذلك مرتين آخرهما في ديسمبر 2017 بثلاثية نظيفة.

* إجمالًا ، خاض زيدان الكلاسيكو كمدرب في 10 مناسبات ، فاز خلالها في خمس مباريات ، في مقابل التعادل ثلاث مرات ، مع الهزيمة مرتين ، وللمصادفة فإن المرتين كانتا في الدوري وبمدريد .. رقم آخر لا يبشر كثيرًا ريال مدريد، وهو قدرة ليونيل ميسي الفائقة في الكلاسيكو، فتظهر الإحصائيات أنه سجل 26 هدفًا في شباك الملكي، أي أكثر مما سجله جميع لاعبي الريال في شباك برشلونة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى