لجنة كورونا التابعة للانتقالي تقف أمام احتياجات محجر البريقة

> عدن «الأيام» خاص:

> قامت لجنة مجابهة كورونا التابعة للمجلس الانتقالي، أمس الجمعة، بزيارة محجر "الكميتي هول" للعزل الصحي في البريقة بالعاصمة عدن، عقب مناشدة أطلقتها إدارة المحجر.
وخلال الزيارة، التي جاءت بتكليف من رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس م. عدنان محمد الكاف، استمعت اللجنة من القائمين على المحجر إلى شرح وافٍ عن المتطلبات والاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المحجر لتأدية مهامه بأكمل وجه.

وأبدى القائمون على المحجر أسفهم جراء الإهمال الذي تعرض له المحجر من الجهات المختصة، مشيرين إلى إمكانية توقف عمل المحجر وعدم قدرته على استقبال الحالات المشتبهة إصابتها بكورونا، بسبب عدم توفر التجهيزات اللازمة وخروج الأجهزة الموجودة عن الخدمة، وعدم توفر المحروقات لتشغيل المولدات وسيارات الإسعاف، لاسيما عدم وجود ميزانية تشغيلية وحوافز للعاملين فيه.

وفي السياق، قامت اللجنة بزيارة مصافي عدن، والتقت بنائب المدير العام سعيد محمد، وبحثت إمكانية قيام المصافي بدعم محجر "الكميتي هول" بكمية إسعافية من الوقود لتشغيل المولدات وضمان عدم توقف العمل فيه، وأبدى سعيد استعداده للتعاون وتوفير عدد من الوجبات الغذائية اليومية للمحجر، وتحمّل تعبئة أسطوانات الأكسجين، وكذا توفير المحروقات لمولدات المحجر وسيارات الإسعاف التابعة به.

كما نجحت اللجنة أيضاً في تأمين وسيلة مواصلات من مؤسسة يافع للتنمية، التي التزمت أيضاً بدفع حوافز للعاملين في المحجر، في حين وعدت جمعية الصرافين بعمل تحديثات داخل المحجر لرفع قدرته الاستيعابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى