الحارس فرج مبروك : الصقر سبب عودتي وابتعادي عن المنتخب لغز

> التقاه / فرحان المنتصر

> بعد توقف الكرة اليمنية نحو 5 سنوات ، قطع الحارس فرج بايعشوت بسيارته الخاصة آلاف الكيلومترات عبر الصحراء من وادي حضرموت في شرق اليمن ، من أجل الانضمام إلى صفوف فريق الصقر بتعز .. واعتبرت صفقة بايعشوت الأبرز على مستوى حراسة المرمى خلال فترة التعاقدات التي تمت أواخر العام الماضي استعداداً لانطلاق الموسم اليمني 2020 - 2021 قبل تأجيله لأسباب تنظيمية .. وهنا حرصنا على محاورة الحارس فرج بايعشوت وسؤاله عن تجربته الجديدة في نادي الصقر التي أتت بعد نجاحه مع فرق الرشيد تعز والتلال عدن والشعب إب .. كما تحدث عن أسباب غيابه عن المنتخبات الوطنية وسر عودته السريعة لمستواه السابق .. فإلى نص الحوار :

* بعد تجاربك الناجحة السابقة، ماذا تقول عن انضمامك لنادي الصقر؟
- الصقر فريق كبير ، صاحب إنجازات ، وحضور مميز على مستوى البطولات اليمنية خلال العقدين الماضيين ، ويحظى بجمهور عاشق وإدارة نموذجية منظمة ، ويشرفني تمثيله وحماية عرينه.

* ما هي تفاصيل عقدك مع الصقر؟
- كما تعرف بطولاتنا الرسمية متوقفة منذ سنوات ولا توجد أجندة واضحة للبطولات، وهذا يؤثر على تعاقدات الأندية من حيث المدة أو النوع وعقدي مع فريق نادي الصقر يمتد لموسم واحد قابل للتجديد.

* ما خططكم للمرحلة المقبلة بعد تأجيل الدوري؟
- بعد تأجيل الدوري حصلنا على إجازة، وكما أخبرونا في النادي سيعود الفريق بعد عيد الفطر لمواصلة التجمع والتدريب.

* كيف تقيم عودتك للملاعب بعد التوقف الطويل؟
- بالطبع التوقف يؤثر سلبيا على مستوى اللاعبين، لكن يجب الاعتراف أن مدرب حراس الصقر الكابتن محمد درهم ساعدني ، وسهل عودتي ، لذلك أشكره وإدارة النادي، وكل منظومة الفريق الذين ساعدوني وحفزوني، وبفضل الله ، ثم دعمهم لي عدت سريعا إلى مستواي المعهود وما زلت أطمح للمزيد.

* كنت في قمة مستواك مع التلال وشعب إب، لكنك ابتعدت عن المنتخب، وما زلت ، فما السبب؟
- الانضمام للمنتخب شرف كبير لأي لاعب طموح يسعى لتحقيقه دائما ، لكن ابتعادي عن المنتخب الوطني لا أجد له أي تفسير ، لكنني أحترم وجهة نظر المدربين المتعاقبين على المنتخب، إن كان خروجي من حساباتهم بسبب وجهة نظر فنية.

* لماذا أخفق الصقر رغم جاهزيته في المنافسة على لقب بطولة الملتقى الشتوي؟
- لم نكن الأكثر جاهزية، وأندية صنعاء كانت الأكثر انسجاما وتجانسا لأنها وكما هو معلوم لم تتوقف عن اللعب والتدريب طوال السنوات الماضية، والصقر تأثر بالتوقف والانقطاع عن التدريب لسنوات كثيرة، ونحن الآن في طور بناء فريق جديد، يحتاج الوقت والمباريات للتجانس، وبطولة الملتقى الشتوي أفادتنا كثيرا، ولا يمكن أن أغفل تأثرنا خلالها بالإصابات والإيقاف.

* في مدة قصيرة قاد الصقر مدربين، اليمني علي العبيدي ، ثم المصري إبراهيم يوسف ، ما الفرق بينهما؟
- في بداية المعسكر أشرف على الفريق الكابتن علي العبيدي لمدة شهرين تقريبا وكان تركيزه علي الجانب البدني ، قبل الاستغناء عنه ، بسبب عدم امتلاكه شهادات التدريب وفق التصنيف الجديد للاتحاد الآسيوي، ثم جاء المدرب إبراهيم يوسف صاحب التجربة السابقة مع الصقر الذي حقق معه بطولات ، ونتمنى له التوفيق ، وقبل ذلك الشفاء العاجل كونه مريض الآن في عدن.

* ختاما ماذا تقول عن إدارة الصقر؟
- إدارة الصقر برئاسة شوقي هايل ، ونائبه رياض الحروي والأمين العام الأستاذ علي هزاع الملازم للفريق بشكل دائم في المعسكر ، إدارة فاجأتني بتنظيمها وترتيبها وخبرتها في التعامل مع كل الظروف وتهيئة وتوفير متطلبات الفريق المختلفة، لذلك أراها إدارة نموذجية في تعاملها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى