إصابة يوسف القرضاوي بفيروس كورونا

> ​قال الحساب الرسمي للشيخ يوسف القرضاوي على تويتر إن رجل الدين، الذي يقيم في قطر ويعد زعيما روحيا لجماعة الإخوان المسلمين، أصيب بكوفيد-19.
وأعلنت التغريدة "إصابة سماحة الشيخ القرضاوي بفيروس كورونا، وهو بحالة جيدة والحمد لله، ويتلقى الرعاية الصحية، وهو يطمئن محبيه، ويسألكم الدعاء له بالشفاء والعافية".

والقرضاوي، وهو في التسعينات من العمر، مصري يحمل الجنسية القطرية وأصدرت محكمة مصرية حكما غيابيا بإعدامه عام 2015 إلى جانب مصريين آخرين منتمين للإخوان في قضية لها علاقة باقتحام سجون عام 2011.
واستنكر القرضاوي الحكم ونفى أي دور له في الأمر.

وأدى وجود القرضاوي في قطر وانتقاده للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تفاقم خلاف بين قطر ودول عربية مما أفضى إلى مقاطعة هذه الدول للدوحة عام 2017 لاتهامها بدعم الحركات الإسلامية إلى جانب اتهامات أخرى. وتنفي قطر هذه الاتهامات.
ويُنظر للقرضاوي على أنه أحد أبرز المفكرين الإسلاميين وكان برنامج ديني يستضيفه في قناة الجزيرة التلفزيونية، ومقرها الدوحة، يجذب ملايين المشاهدين إلى أن توقف قبل نحو عشر سنوات.

وتوقف البث المباشر لخطب الجمعة التي يلقيها القرضاوي قبل الحظر الذي فرضته السعودية والإمارات ومصر والبحرين على قطر. وجماعة الإخوان محظورة في الدول الأربع.
واتفقت الدول الأربع في يناير كانون الثاني على إنهاء النزاع مع قطر بموجب اتفاق تدعمه الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى