الحوثيون يقتحمون شركة إعلامية ويتهمونها بالتخابر مع دولة أجنبية

> صنعاء «الأيام» خاص

> قال مرصد الحريات الإعلامية، أمس، إن مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الحوثي، بصنعاء، اقتحمت شركة يمن ديجتال ميديا للإعلام، وقامت بمنع الموظفين من ممارسة عملهم، ومصادرة الشركة، وتعيين مديرًا خاصًا لها، وفرضت عليها حراسة خاصة، مع تحريز محتوياتها.

وجاء في البيان الذي نشره المرصد على صفحته في فيسبوك، أمس: "تلقى مرصد الحريات الإعلامية في اليمن، بلاغًا من المدير التنفيذي للشركة، طه المعمري، أفاد فيه، بأنهم تفاجأوا بنزول أفراد أمن، ومندوبين من المحكمة الجزائية المتخصصة، (محكمة أمن دولة غير دستورية)، إلى مبنى الشركة، لإشعارهم بالحجز القضائي، واتهامه باقتراف جرائم ماسة بأمن الدولة، وإعانة العدوان، والتخابر مع دولة أجنبية"، وهي التهمة التي عادة ما وجهت للعديد من الصحفيين في وقت سابق.

ونفى المعمري تلك التهم المنسوبة له، مؤكدًا بأن الشركة مؤسسة إعلامية، تعمل منذ 2004 بمهنية، ولم يسبق لها أن تلقت إشعارًا بمخالفات، معتبرًا أن توجيه مثل هذه التهم، هو مبرر لمصادرة معدات الشركة، وإيقاف عملها.

ويدين مرصد الحريات الإعلامية، هذا الانتهاك الصارخ لحرية الرأي والتعبير، الذي كفله الدستور، والقوانين، والمواثيق الدولية، معتبرًا هذا التصرف، أنه سلوك يفتقر لأي مسوغات قانونية.

ودعا المرصد سرعة التوقف عن هذه الانتهاكات، وحمَّل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ذلك، مطالبًا بوقف الممارسات العدائية ضد الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى