​برنامج أممي يعلن دعم سجون تحت سيطرة الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أمس الإثنين، عن دعم جديد قدمه لمصلحة السجون والاحتجاز التابعة لوزارة الداخلية في حكومة صنعاء غير المعترف بها مبررا ذلك، بـ "ضرورة ضمان كرامة وسلامة كل السجناء اليمنيين".
وقال البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على حسابه بتويتر أمس إنه "قدم 7000 فرش لمرافق إعادة التأهيل والتصحيح في ذمار والحديدة، وإب وصنعاء".

وأضاف البرنامج الإنمائي أن "حقوق السجين من حقوق الإنسان. يؤمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بضرورة ضمان كرامة وسلامة كل السجناء اليمنيين".

وفي أبريل 2019 سلم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سلطات السجون التي تديرها جماعة الحوثي 7 آلاف قطعة من فرش النوم، ضمن مشروع أطلق عليه "سيادة القانون"، وقالت الأمم المتحدة حينها إنه بناء على نتائج التقويم الذي أجرته على السجون المركزية في المحافظات، والذي أظهر انتشارا للأوبئة، كالجرب والأمراض المعدية الأخرى، بسبب الازدحام وتقادم أنظمة الصرف الصحي والمياه، والخدمات النفسية والاجتماعية والصحية والتعليمية التي تحتاج للتحسين.

وقال البرنامج إن دعم سجون الحوثيين بـ "الفرش، خطوة أولى لضمان تحسين أوضاع السجناء"، وفق إفادة سورايو بوزوروكوفا رئيس فريق وحدة الحكم الرشيد وبناء السلام المنفذ للمشروع، التي أكدت أن "تدخلات المشروع لا تنحصر فقط في توفير المأوى والتغذية المناسبين للسجناء، بل ينبغي أن تتحسن ظروفهم لتشمل ضمان حصولهم على الدعم الصحي والنفسي اللازمين" حسب موقع المصدر أونلاين الإخباري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى