ريال مدريد يسعى للثأر من قادش وغيابات مزلزلة في قائمة زيدان

> مدريد «الأيام» متابعات :

> يستضيف ملعب رامون دي كارانزا مباراة قادش ضد ضيفه وريال مدريد مساء اليوم الأربعاء في إطار منافسات الجولة الـ31 من الليغا.
ويسعى ريال مدريد للثأر من قادش بعد الخسارة أمامه في الدور الأول بهدف دون رد.

وتعادل قادش سلبياً في المواجهة الأخيرة مع سيلتا فيغو، وإجمالاً حقق الفريق 9 انتصارات في الليغا هذا الموسم حتى الآن، وتمكن من تسجيل 27 هدفاً واهتزت شباكه 45 مرة.
أما ريال مدريد فتعادل سلبياً في آخر لقاء أيضاً مع خيتافي، وإجمالاً حقق الفريق 20 فوزاً في الليغا هذا الموسم حتى الآن، وتمكن من تسجيل 53 هدفاً واهتزت شباكه 24 مرة.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى شهر أكتوبر 2020 حيث انتهت بفوز قادش بهدف دون رد.
ووصل فارق النقاط بين الفريقين إلى 31 نقطة في ترتيب جدول الدوري، حيث وصل رصيد قادش إلى النقطة 36 في المركز الثالث عشر، أما ريال مدريد فوصل رصيده إلى النقطة 67 في المركز الثاني.

وأعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، قائمة فريقه لمواجهة قادش .
وشهدت قائمة الميرنجي عودة رافائيل فاران وداني كارفاخال، بينما استمر غياب إيدين هازارد وسيرجيو راموس.

كما غاب عن القائمة كل من لوكا مودريتش وتوني كروس وفيدي فالفيردي.
وجاءت قائمة ريال مدريد كاملة، كالآتي: حراسة المرمى: كورتوا - لونين - ألتوبي ، الدفاع: كارفاخال - ميليتاو - فاران - ناتشو - مارسيلو - أودريوزولا - تشوست - ميجيل ، الوسط: كاسيميرو - إيسكو - أريباس - بلانكو ، الهجوم: بنزيما - أسينسيو - فينيسيوس - ماريانو - رودريجو.

وتدخل البطولة أمتارها الأخيرة وسط صراع ثلاثي حامي الوطيس بين أتلتيكو مدريد المتصدر ومطارديه ريال مدريد وبرشلونة، وبالتالي فإن الخطأ ممنوع على أي منها لصعوبة التعويض قبل 7 مراحل من نهاية الدوري.
ويتصدّر اتلتيكو برصيد 70 نقطة متقدّماً على جاره في العاصمة بثلاث نقاط وبفارق 5 نقاط عن برشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة ضد غرناطة.

وإذا كانت الفرق الثلاثة ستخوض مباريات ضد أندية متواضعة في المرحلة الحادية والثلاثين التي تنطلق الأربعاء وتستكمل الخميس، يتعيّن عليها أخذ العبر من مواجهاتها ضد هذه الفرق ذهاباً لأنها فشلت في الفوز عليها، فأتلتيكو مدريد اكتفى بتعادل سلبي مع هويسكا، في حين حقق قادش مفاجأة مدوية بالحاقه الهزيمة بريال مدريد في عقر دار الأخير بهدف واحد، كما خسر برشلونة أمام خيتافي بهدف واحد أيضاً.

وكان أتلتيكو مدريد يسير بثبات نحو إحراز أول لقب له في «لا ليغا» منذ عام 2014، عندما تقدّم بفارق شاسع لكنه أهدر النقطة تلو الأخرى في الشهرين الأخيرين، في حين استعاد عملاقا الكرة الإسبانية توازنهما ليقلصا الفارق وينعشا آمالهما في إحراز اللقب.

ويستمر غياب ثنائي خط الهجوم المكون من الأوروغوياني لويس سواريس والبرتغالي جواو فيليكس عن صفوف أتلتيكو بداعي الإصابة، علماً بأن الأوّل سجّل 19 هدفاً ويحتل المركز الثالث في صدارة ترتيب الهدافين، في حين أضاف الثاني 7 أهداف، وبالتالي سيكون الاعتماد على الأرجنتيني إنخل كوريا وماركوس يورنتي اللذين سجلا ثنائية في مرمى إيبار خلال الفوز الساحق للمتصدر 5- صفر في نهاية الأسبوع.

في المقابل، يتعين على ريال مدريد استعادة نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل مع خيتافي.
أما برشلونة المنتشي بفوزه الساحق على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة سجلها في مدى 12 دقيقة في نهائي كأس إسبانيا ليحرز لقبه الحادي والثلاثين في المسابقة والأول بإشراف مدربه الهولندي رونالد كومان، فيستقبل خيتافي.
وأعرب كومان عن تفاؤله بقدرة فريقه على إحراز الثنائية المحلية بقوله بعد التتويج بالكأس «أنا متفائل بقدرتنا على إحراز بطولة الدوري. كل مباراة ستكون في غاية الأهمية من الآن فصاعداً وسنقاتل حتى الرمق الأخير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى