​شئون اللاجئين تؤكد تفعيل نشاطها في مخيم خرز بلحج بإشراف المحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
التقى محافظ لحج أحمد عبدالله التركي، اليوم الأربعاء، جيها نجرير دوراني، مدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لمناقشة العديد من القضايا الخاصة باللاجئين في مخيم خرز بمديرية المضاربة ورأس العارة، بحضور مدير عام مكتب التربية ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات والجهات الأمنية والإدارية  في المخيم.

مستشار المحافظ منصور سيف سعيد قال إن اللقاء ناقش نشاط المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الذي يستهدف إغاثة اللاجئين في المخيم، وأشار إلى أن المحافظ دعا في اللقاء المفوضية إلى  ضرورة مضاعفة الجهود من خلال اتخاذ إجراءات عمليه تضمن العيش الكريم لسكان المخيم والارتقاء بالخدمات الصحية والتربوية والغذائية والأمنية، بما يمكنهم من الاستقرار الحياتي والمعيشي.

ولفت إلى ضرورة أن تعطى للمحافظة كامل الصلاحيات في الأشراف المباشر على نشاط المخيم وتوزيع المساعدات المالية والعينية، وأن تتحمل المحافظة الحفاظ على الحالة الأمنية لسكان المخيم، وإنهاء أي تجاوزات في هذا الاطار.
كما أشار إلى أن قيادة المحافظة دعت، في اللقاء، وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة العامة والسكان إلى تعزيز نشاطاتها في كامل المساحة الجغرافية للمخيم، وأن تكون كل المرافق التربوية للاجئين تابعة لمكتب التربية والتعليم في المحافظة.

من جانبه، أثنى مسؤول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على دور السلطة المحلية في تسهيل النشاط الإنساني للمفوضية، مشيرا إلى أنها بصدد تفعيل دورها من جديد، لا سيما بعد التحسن الملموس الذي طرأ على الجانب الأمني في المديرية.

وأكد مسؤول المفوضية أن هناك خطة لدعم الطلاب الجامعيين من سكان المخيم، قد تصل إلى 20 حالة، داعيا إلى اعتماد المعايير الصحيحة عند الاختيار، على أن يكون الكل في قاعات الدراسة وليس في جبهات القتال.
هذا وكان الاجتماع قد اتخذ عددا من الإجراءات العملية لتحسين وضع اللاجئين في المخيم خلال الفترة القادمة، منها تكليف جهة محددة لصرف الإعانات المالية. ودعوة برنامج الغذاء العالمي إلى تجديد نشاطاته ومضاعفتها في المرحلة الراهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى