​نائب رئيس النواب يشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين

> عدن «الأيام»

> شارك نائب رئيس مجلس النواب م. محسن باصرة، اليوم الإثنين، في اجتماعات اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين، التابعة للاتحاد البرلماني الدولي.
وتناقش الدورة المنعقدة افتراضيًا خلال الفترة من 24 وحتى 28 أبريل الجاري، موضوع التغلب ‏على وباء كورونا المستجد(كوفيد-19)، وبناء غدٍ أفضل، وإعطاء الأولوية للاستثمار ‏في الأمن البشري، بدلًا من التركيز بشكل أساسي على تعزيز الأمن العسكري.

واستعرض م. باصرة في كلمة اليمن التي ألقاها في الاجتماع، ما تعانيه اليمن حاليًا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والأضرار الناتجة عن الحرب التي تشهدها العديد من المحافظات اليمنية، وما خلفته الكارثتين من آثار سلبية، انعكست على واقع وحياة اليمنيين.

وأشار نائب رئيس مجلس النواب، إلى أن فيروس كورونا، حصد أرواح المئات من اليمنيين في موجته الأولى والثانية، لافتًا إلى أنه وعلى الرغم من الإمكانيات الشحيحة، إلا أن الحكومة وبدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عملت من خلال لجان الطوارئ في المحافظات، على إنشاء مراكز عزل، وتقديم الخدمات والرعاية الطبية اللازمة للمصابين، والتوعية بأضرار هذا الوباء القاتل،منوهًا إلى ‏انطلاق حملة اللقاح للوقاية من الفيروس في العديد من المحافظات.

ونوه باصرة، أن ميليشيا الحوثي رفضت كل دعوات السلام، ووقف إطلاق النار، لتوحيد وتكثيف الجهود لمواجهة كوارث وباء كورونا، مشيرًا إلى أن المليشيات لا تزال تمطر حتى اليوم منازل المواطنين في مأرب، وغيرها من المدن، بالقذائف والصواريخ والطائرات المسيرة، الأمر الذي يضاعف من حدة المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب، الاتحاد البرلماني الدولي، والمجتمع الدولي، إلى الوقوف بجانب اليمن في محنته الحالية، التي يواجهها، بشقيها (كورونا والجرائم الحوثية)، والعمل على دعم قدرات القطاع الصحي في اليمن، لمواجهة تداعيات كورونا، وردع الميلشيات الحوثية، وإيقاف جرائمها المستمرة ضد المدنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى