جريفيثس: جهودنا باليمن مسنودة بأصحاب المصلحة الإقليميين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> شدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن جريفيثس، أمس، على ضرورة وقف هجمات جماعة الحوثي على محافظة مأرب.

وحذّر جريفيثس من التبعات الإنسانية، والخطر الذي تشكله الهجمات على فرص استئناف العملية السياسية في اليمن، وفقاً لما نشره موقعه الرسمي.

وقال جريفيثس في بيان صحافي في ختام زيارته إلى مصر، إنه "أكد في لقاءاته مع المسؤولين المصريين واليمنيين "الضرورة الملحة لأن يتوصّل الطرفان إلى اتفاق على وقف إطلاق النَّار وإجراءات لبناء الثقة".

وأضاف: "على الطرفين إعلاء حاجات الشعب اليمني على جدول الأولويات، والتوقف عن القتال والانخراط الجاد مع جهود الأمم المتحدة".

وأكد جريفيثس مواصلته بذل المساعي الحميدة بدعم من أصحاب المصلحة المعنيين إقليمياً ودولياً لوقف الأعمال العدائية العسكرية ورفع وطأة المعاناة، والتوصّل إلى تسوية سلمية ومستدامة لإنهاء النِّزاع في اليمن.

واختتم المبعوث الأممي إلى اليمن، أمس الأول الإثنين، زيارته إلى مصر التي استغرقت يومين، استقبله خلالها وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وأجرى سلسلة لقاءات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، وممثلي أحزاب سياسية يمنية.

من جانبه، أعرب شكري عن موقف مصر الراسخ في دعم الجهود الرامية لحل سياسي ينهي الأزمة الإنسانية الممتدة في اليمن، مشيراً إلى ضرورة أن يكون هذا الحل وفق مرجعيات التسوية الرئيسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى