الحوثي لـ«إخوان اليمن»: كل شاة معلقة من رجلها

> «الأيام» غرفة الأخبار

> بعثت جماعة الحوثي، أمس الأربعاء، رسالة جديدة إلى حزب "الإصلاح" اليمني، مطالبة إياه بتصحيح أخطاء الماضي.

وجاءت الرسالة على لسان عضو المجلس السياسي للجماعة محمد البخيتي، عبر تغريدة نشرها بحسابه على موقع "تويتر".

وقال البخيتي: "إلى الإخوة في حزب الإصلاح، قفوا مع أنفسكم، ثم اكشفوا الغطاء الذي تضعونه على أعينكم ولو للحظة، وانظروا إلى ما حولكم بواقعية، وعندها ستكتشفون خطيئة رهن وجودكم بالقضاء علينا بأي ثمن".

وأضاف القيادي الحوثي في حديثه لحزب الإصلاح، الذي ينظر إليه على أنه امتداد لفكر جماعة "الإخوان المسلمين: "ليست الإمارات والسعودية وحدها التي تغير تحالفاتها بهدف الخروج من أزماتها، بل وتركيا أيضا".

وقال البخيتي إن جماعته لم تستغرب تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمس، مضيفا: "لأننا كنا ولا زلنا على يقين بأن المستقبل يحمل في طياته الكثير من التحولات والمتغيرات".

وتابع: "لا زال أمام حزب الإصلاح فرصة لتصحيح موقفه، وإن لم تستغلها قيادته فستندم؛ لأن قرار العفو العام ما زال ساري المفعول أمام عودة أعضائه وكل شاة معلقة من رجلها".

وأمس الثلاثاء، قال ولي العهد السعودي في حوار متلفز إن بلاده ترغب في إقامة علاقات "طيبة ومميزة" مع جارتها إيران، مضيفا: "نتمنى أن يجلس الحوثي على طاولة المفاوضات للوصول لحلول تكفل حقوق الجميع. الحوثي في الأخير يمني ولديه نزعة عروبية، نتمنى أن تحيا فيه بشكل أكبر ويراعي مصالحه ومصالح وطنه". واعتبر مراقبون أن هذه التصريحات تعكس إدراك الرياض أن الحرب في اليمن لم تأت في صالحها بعد مرور 6 سنوات على اندلاعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى