تعز ساحة إخوانية لتصفية جنود الجيش على نهج «القاعدة»

> «الأيام» العين

> حوّل تنظيم الإخوان أهم حواضر تعز اليمنية إلى مسرح لتصفية جنود الجيش اليمني على نهج تنظيم القاعدة الإرهابي.

ولم يكتف التنظيم باجتياح مديريات "الحجرية" الحيوية بتعز، وهي موطن أكبر القواعد الشعبية للأحزاب اليسارية اليمنية، لكنه عمد كعادته لإطلاق يد قتلته لشن "حرب عصابات" لتصفية الجنود في حواجز "التفتيش" التابعة للواء 35 مدرع بالجيش اليمني.

ومن أحدث هذه الجرائم الصادمة، التي وثقتها كاميرات المراقبة، إقدام أحد أبرز قيادات العصابات الإخوانية، ويدعى "حبيب السامعي" على تصفية جنود اللواء 35 بالجيش اليمني في هجومين إرهابيين استهدفا حواجز تفتيش في مديريتي "المواسط" و"المعافر"، بالحجرية جنوب تعز.

وقالت مصادر عسكرية لـ "العين الإخبارية"، إن الإخواني "السامعي" استهدف حواجز التفتيش في بلدتي "الشعوبة" و"بني يوسف" في هجومين منفصلين الأيام الماضية، مما أسفر عن مقتل وإصابة 6 من جنود اللواء 35.

وليست هذه الحرب بالجديدة، فقد ارتكبت ذات العصابة الإخوانية الشهور الماضية عمليتين استهدفتا نهب دورية عسكرية وقتل وإصابة 4 جنود باللواء 35 مدرع.

وحبيب السامعي هو قيادي إخواني ميداني مدعوم بقوة من مسؤول الأمن السري للإخوان، والمسؤول الأول عن السجون غير النظامية التابعة للتنظيم والحشد الشعبي في تعز "ضياء الحق الأهدل"، وفقا للمصادر.

وبرز اسم السامعي هذا منذ العام 2018، تحديدا عند قيادته عصابات إخوانية، نفذت سلسلة من الهجمات الدموية المتلاحقة على قوات اللواء 35، مدرع بقيادة العميد ركن عدنان الحمادي قبل أن يتم اغتيال قائده أواخر 2019 بعملية صدمت الرأي العام.

كما لجأت المليشيات الإخوانية لاجتياح مسرح عمليات قوات اللواء 35 مدرع في الحجرية في أغسطس الماضي، فيما نصب القيادي الإخواني "ضياء الحق الأهدل"، نفسه مشرفا عسكريا على هذه القوة، التي تملك أكبر رصيد في تحرير تعز ومكافحة أنشطة تهريب مليشيا الحوثي، طبقا للمصادر.

ورغم المساعي لملاحقة العناصر المتورطة بتصفية الجنود إلا أن قيادات الإخوان لجأت إلى حمايتهم، مما استدعى من قوات اللواء 35 مدرع لتوجيه حملة أمنية للقبض على أفراد العصابة تمهيدا لمحاكمتهم.

وحسب بيان للواء 35 مدرع، قامت العصابة الإخوانية بمواجهة الحملة بالسلاح وإطلاق النار على الدوريات، مما أسفر عن مقتل جندي وسقوط عدد من الجرحى وترويع المواطنين في شهر الصوم.

ونشر اللواء 35 فيديو صادما من كاميرات مراقبة أحد حواجز التفتيش، يظهر عصابة مؤلفة من 6 مسلحين يقودهم المدعو "حبيب السامعي" تستقل دراجتين ناريتين تباغت جنديين على حين غفلة، وقامت بتصفيتهم ونهب أسلحتهم قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأثار الفيديو صدمة بالشارع اليمني، فيما اعتبره نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، أحد الأدلة التي تكشف سادية وتوحش تنظيم الإخوان الإرهابي بتعز، وتصفيته جنود الجيش اليمني على نهج تنظيم الإرهاب في القاعدة وداعش بهدف تحقيق أجندته الخبيثة.

ويستهدف تنشيط الإخوان للعصابات لتصفية الجنود في حواجز التفتيش فتح الطرقات الرئيسة لتهريب وتدفق الأسلحة للمليشيات الحوثية.

ووفقا للناشط والمحلل اليمني أدونيس الدخيني، إن ما تم توثيقه من جريمة لعملية تصفية جنود اللواء 35 مدرع من قبل المدعو "حبيب السامعي" القيادي في اللواء 145 الذي يقوده قائد محور تعز، هو جزء من حرب ممنهجة ضد لواء يمثل نواة الجيش اليمني.

وأشار في تصريح لـ "العين الإخبارية" إنه على طريقة داعش والقاعدة ينفذ الإخوان انتقامهم عقب انتصار مخططهم الذي بدأ باغتيال العميد عدنان الحمادي، وانتهى بالهيمنة على قواته والتنكيل بها.

وأعاد الدخيني التذكير بجريمة تصفية نجل ركن عمليات اللواء 35 العام الماضي ذبحا، والتمثيل بجثته ضمن "إرهاب خبيث" يهدف لاجتثاث الضباط والأفراد، وتحويل مقاره إلى معسكرات إخوانية، كما هي بقية الألوية العسكرية بمدينة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى