وفد أمريكي للشرق الأوسط لحل سلمي للصراع باليمن

> واشنطن «الأيام» وزارة الخارجية الأمريكية

>
يقوم وفد مشترك بين الوكالات، يضم كلا من مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، ومنسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، ونائبة مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول، بالسفر إلى الشرق الأوسط من 1 إلى 7 مايو.

 وتضم المحطات التي يتوقف فيها الوفد أبوظبي وعمان والقاهرة والرياض، كما يلتقي الوفد بكبار المسؤولين الحكوميين، ويؤكد العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وشركائها الإقليميين.
يناقش الوفد في أبوظبي القضايا الإقليمية، ويسعى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك من خلال التعاون لمكافحة تغير المناخ وتعزيز الطاقة النظيفة.

ويناقش الوفد مع القيادة في عمّان القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد للولايات المتحدة مع المملكة الأردنية الهاشمية، كما يناقش التقدم المستمر في أجندة الإصلاح الاقتصادي للبلاد.
ويتطرق الوفد في القاهرة إلى العلاقات الثنائية والأمن الإقليمي والتعاون الاقتصادي وحقوق الإنسان.

 وتؤكد الولايات المتحدة في الرياض دعمها لأمن المملكة العربية السعودية، وتناقش الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى حل تفاوضي سلمي للصراع اليمني. كما يناقش الوفد حقوق الإنسان وجهود المملكة العربية السعودية الرامية إلى تحديث اقتصادها وتنويعه، ويتطرق إلى التعاون المناخي بين البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى