وزارة الإعلام تلغي تعميما لمكتب عدن وتحذر من تجاوز القانون

> عدن «الأيام» خاص

>
وجهت وزارة الإعلام، أمس، مكاتبها في المحافظات بضرورة الالتزام بالضوابط القانونية الخاصة بمنح تصاريح الصحف، ومنعت إصدار أي تعاميم تتجاوز صلاحيات المكاتب بالمحافظات.

وجاء في تعميم صادر عن وزير الإعلام بحكومة المناصفة، معمر الإرياني، "الإخوة مدراء عموم مكاتب وزارة الإعلام بالمحافظات، نبلغكم الالتزام بالإجراءات القانونية بشأن إصدار التراخيص التي منحت وزير الإعلام حق إصدار التصاريح بناء على عرض القطاعات المعنية بالوزارة، وذلك استناداً لنص المواد (34،35،36،47) من قانون الصحافة والمطبوعات رقم (25) لسنة 1990م وعلى اللائحة التنظيمية لوزارة الإعلام الصادرة بالقرار الجمهوري رقم (95) لسنة 1998م".

وأضاف التعميم "يمنع منعاً باتاً إصدار أي تعاميم تتجاوز صلاحيات مكاتب الإعلام في المحافظات".

واختتم "عليكم الالتزام التام بما ورد أعلاه في هذا التعميم، وسيتعرض المخالف للإجراءات القانونية".

وفي رسالة أخرى بعثها إلى محافظ عدن، قال وزير الإعلام اليمني: "يسرني أن أرفق لكم التعميم الموجه لمدراء عموم الإعلام بالمحافظات، والذي تم بناء على التعميم الصادر من قبل الأخت المكلفة من قبلكم مدير عام الإعلام بمحافظة عدن، والذي تضمن مخالفات قانونية تتجاوز صلاحيات المكتب".

وأضاف "عليه أود إبلاغكم بأن التعميم الصادر المشار إليه يعد باطلاً ومنتفياً قانوناً كون تلك الإجراءات لا تدخل ضمن اختصاص مكتب الإعلام، للتكرم باتخاذ الإجراءات وفقاً للتعميم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى