قتلى وجرحى بانفجار محطة غاز في الحوبان بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية في محافظة تعز، أمس، إن انفجارًا عنيفًا سمع دوية في منطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، خلَّف عددًا من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر إن الانفجارات العنيفة وتصاعد النيران والأدخنة في منطقة الحوبان كان نتيجة انفجار محطة خاصة لتعبئة الغاز، موضحًا أن مالك المحطة يعد أحد المتحوثين في منطقة الحوبان، وقام بتخزين الغاز خلال الفترة الماضية بهدف بيعه للمواطنين بالسوق السوداء، بمساعدة مشرفين حوثيين في المنطقة.

وأضافت المصادر إلى أن المحطة تقع في وسط الشارع العام في الحوبان، وبالقرب من المراكز التجارية الكبيرة، حيث أدى انفجارها بشكل مفاجئ إلى سقوط قتلى وجرحى من المواطنين القريبين من المحطة.

وتصاعدت النيران والأدخنة بشكل كثيف، في حين لا تزال جهود محلية ومدنية تعمل على إخماد النيران التي تهدد منازل سكنية قريبة من موقع المحطة.

وأدت النيران المشتعلة إلى خروج الكثير من الأسر القاطنة في المنازل المحيطة بالمحطة، في حين هرعت سيارات الإسعاف إلى نقل ضحايا الحادثة إلى المستشفيات.

وتنتشر محطات تعبئة الغاز في أوساط الأحياء السكنية في عدد من المحافظات اليمنية، وتمثل هذه المحطات قنابل موقوتة، حيث تسببت حوادث مماثلة شهدتها بعض المحطات بخسائر بشرية كبيرة، كان أخرها انفجار محطة غاز في محافظة البيضاء أدى إلى مقتل وإصابة نحو 100شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى