تفعيل عمل الشراكات الأمريكية في مجال الإنتاج النفطي والغازي باليمن

> ​أكد وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، حرص اليمن على تعزيز وتطوير آفاق التعاون والشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الاستثمارات النفطية والغازية، وتفعيل عمل الشراكات النفطية في مجال الانتاج النفطي والغازي.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، مع السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، حيث قدم باعبود خلال اللقاء شرحاً مستفضياً عن الوضع الاقتصادي والتنموي في اليمن والتحديات الماثلة أمام استئناف عمليات الانتاج النفطي والغازي وجهود الحكومة والوزارة في هذا الإطار.

وأكد باعبود حرص القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والحكومة على أهمية تعزيز وتطوير آفاق الشراكة والتعاون بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وتقديم كل الدعم والمساندة للشركات الأمريكية العاملة في مجال الصناعات النفطية والغازية.. مشيراً إلى أن الشركات الأمريكية هي صاحبة السبق في استكشاف وإنتاج النفط بكميات تجارية في بلادنا.. مستعرضا أهمية هذا القطاع واسهاماته في رفد الاقتصاد الوطني و تحريك عجلة التنمية، وخلق حالة من الاستقرار في اليمن خلال الفترة الماضية

وأوضح باعبود، أن الحكومة تسعى وبكل جهد إلى تطوير عمليات الانتاج النفطي والغازي والتركيز حاليا على تنمية و تطوير الحقول المتقادمة، كون هذا المور هو الرافد الاساسي والمحرك الاول لعملية التنمية في بلادنا.

من جانبه أكد، سفير الولايات المتحدة، استعداد بلاده الدائم لتعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات من بينها التعاون في المجال النفطي والغازي.. مجدداً حرص بلاده على فتح قنوات التواصل بين وزارة النفط والمعادن والشركات الأمريكية العاملة في هذا القطاع.. مبدئياً استعداده بذل كافة الجهود في سبيل تعزيز التعاون والتواصل وتطويره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى