الرئيس هادي: نتطلع إلى السلام والحوار لتخفيف الأعباء ووقف الحرب

> أكد عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على متانة وعمق العلاقات الاسترتيجية التي تربط بلادنا بالولايات المتحدة الامريكية وجوانب التكامل والتعاون في ملفات شتى تتصل بأمن واستقرار اليمن ومنها التعاون الامني ومكافحة الإرهاب وتأمين الملاحة الدولية والتعاون الاقتصادي والإنساني وغيرها.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الخميس، السفير الامريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل وذلك بمناسبة التوديع وانتها فترة عمله كسفيراً لبلاده لدى اليمن.

وأشاد هادي، بالجهود التي بذلها السفير خلال فترة عمله لمصلحة البلدين الصديقين والسلام بصورة عامة في ظل الظروف الراهنة والمعقدة التي تشهدها اليمن وبوادر السلام الممكنة من خلال جهود المبعوثين الأمريكي والأممي التي يتطلع اليها الشعب اليمني مع استحالة تقبل شعبنا لنقل التجربة الايرانية الى اليمن.

وقال رئيس الجمهورية" نتطلع إلى السلام والحوار وفقاً لمرجعياته المتعارف عليها ووقف الحرب وتخفيف الاعباء عن كاهل شعبنا اليمني".. متمنياً التوفيق والنجاح للسفير كريستوفر في مهامه القادمة.. محملاً إياه نقل تحياته للقيادة الأمريكية على جهودها الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.

من جانبه عبر السفير الأمريكي، عن سروره بحفاوة الاستقبال وكذلك التوديع..معبراً عن اعتزازه بفترة عمله كسفير لبلاده لدى اليمن..مثمناً دعم وتوجيهات  الرئيس له وتسهيل وتذليل مهامه خلال فترة عمله خلال السنوات الماضية من خلال جهود السلام والتي نأمل أن تتوج في النهاية بالنجاح ليسود السلام والأمن والاستقرار ربوع اليمن.. مجدداً دعم بلاده لإنجاح مساعي السلام لتوحيد جهود اليمنيين في الانتصار لمشروع الدولة الاتحادية العادلة التي يتطلعون اليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى