غدا.. استئناف حملة التحصين ضد فيروس كورونا

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلنت وزارة الصحة والسكان في عدن، أمس الجمعة، أنها ستستأنف حملة التحصين ضد فيروس كورونا يوم غد الأحد 23 مايو بالمراكز المحددة في 13 محافظة شرق وجنوب اليمن.
وقالت الوزارة، في بيانها، إن اللقاح الخاص بفيروس كورونا "آمن وفعال، ويحمي من يأخذه من الوصول إلى مرحلة الإصابة الشديدة والوخيمة التي تتطلب دخول العناية المركزة".

وأضافت أنه "خلال شهر رَمضان المبارك بلغ إجمالي من أخذوا اللقاح في اليمن (18555) شخصا، ولم يعانوا من أي أعراض أو مضاعفات خطيرة"، مشيرة إلى أن الجولة الأولى تستهدف الفئات الأكثر "خطورة، وهم: العاملون في القطاع الصحي، وذوو الأمراض المزمنة، وكبار السن فوق عمر الستين عام".
ودعت "الأبناء إلى توعية آبائهم وأمهاتهم وأجدادهم وأخذهم إلى مواقع التحصين لأخذ اللقاح".

وأكدت الوزارة "أن المصابين بأمراض مزمنة هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا، والأشد معاناة في حال الإصابة، وتطعيمهم حماية".
وأوضحت أن هذه الجولة ستتبعها جولات أخرى متتالية حتى يتم تطعيم جمع سكان اليمن ضد كورونا".

وخلال الشهرين الماضيين، كثفت وزارة الصحة وشريكاها الأمميان حملات التوعية والإعلانات الداعية المواطنين من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة لأخذ لقاح كورونا، وذلك في ظل عزوف الشرائح المستهدفة، وفيهم العاملون في القطاع الصحي، عن أخذ اللقاح، وتدني الأقبال على مراكز التحصين في المناطق المحررة.
ومنذ مطلع العام الجاري تصاعدت حالات الإصابة بالفيروس بشكل مطرد، وبلغت، حتى أمس الجمعة في مناطق سيطرة الحكومة، (6632) إصابة مؤكدها، منها (1302) وفاة و(3179) حالة تعافٍ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى