تدريب ست فرق طبية لإعطاء لقاح كورونا بالضالع

> الضالع «الأيام» المركز الإعلامي:

> دشن د. مثنى سعيد، مدير مكتب الصحة العامة بمديرية قعطبة محافظة الضالع، اليوم السبت، الدورة التدريبية لتدريب العمال الصحيين على استخدام وإعطاء لقاح كورونا في المراكز والمرافق الصحية بالمديرية، برعاية منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية.

وخلال التدشين، أكد مدير الصحة بقعطبة أنه سيتم تدريب 6 فرق: ثلاث فرق تدريبية ثابتة، وثلاث متحركة، بالإضافة إلى الفريق الصحي في قرين الفهد، حيث ستستمر الدورة التدريبية لمدة يومين، وسيتم فيها تدريب العاملين الصحيين على استخدام لقاح (كوفيد 19)بإعطاء لقاح كورونا العمال الصحيين والفئات العمرية فوق سن 60 سنة في المرحلة الأولى في مناطق وعزل المديرية، مؤكدا أن حملة التحصين ستبدأ وتنفذ من يوم الأثنين، وستستمر لـ12 يوما، وأن اللقاح إلزامي للعمال الصحيين، حسب توجيهات وزارة الصحة، وأن اللقاح بسيط وآمن للحماية من الأمراض، حيث يدفع الجسم لمقاومة عدوى معينة، وتقوية جهاز المناعة وتوفير الحماية من فيروس كورونا.

وأضاف د. مثنى أن الفريق الثابت بمستشفى السلام يعمل يوميا لاستقبال الحالات، داعيا الجميع إلى التفاعل مع فرق إعطاء لقاح كورونا والتوعية الصحية، والالتزام بوسائل الوقاية والسلامة المعمول بها حاليا، من أجل سلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا.
حضر التدشين د. عارف أحمد صالح مشرف التحصين بالمديرية، ود. مذيب مشرف التغذية بقعطبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى