سلطة لحج تطالب الهلال القطري باستكمال مشروع مركز غسيل الكلى

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية بلحج لـ"الأيام" إن الهلال الأحمر القطري أعاد نشاطه بالمحافظة خلال شهر رمضان المبارك من خلال توزيع عدد من السلال الغذائية للمحتاجين بمديريتي الحوطة وتبن.
وأوضحت تلك المصادر أن عودة نشاط الهلال الأحمر القطري الرسمية بالمحافظة، دفع قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة لفتح قناة تواصل وبذل جهود بهدف إعادة إحياء مشروع مركز الغسيل الكلوي الذي توقف منذ بداية الحرب في العام 2015.

وكشف المصدر أن قيادة المحافظة والمختصين وجهوا مذكرة رسمية للهلال الأحمر القطري، يطالبون فيها بإعادة استكمال العمل في مشروع مركز الغسيل الكلوي بمستشفى ابن خلدون، وهو ما كان يشترطه الهلال الأحمر القطري لعودة العمل في مشروع مركز غسيل الكلى، ورفضته السلطة المحلية في وقت سابق خشية تعرضهم لانتقادات حادة، في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد، والدور القطري الواضح في دعم جماعه الإخوان.

وكان الهلال القطري قد أبدى الرغبة في استكمال مشروع مركز الغسيل الكلى وتشغيله لمدة 6 سنوات مجانا على حساب دولة قطر، الذي كان يعد من أهم المشاريع الصحية بالمحافظة "حَسَبَ مصدر محلي".

ويذكر أن مشروع مركز غسيل الكلى بلحج بدأ في يناير عام 2014، وتوقف في أثناء الحرب والأحداث التي شهدتها البلاد بعد استكمال إنجاز 70 % من أعمال البناء. وتبلغ تكلفة المشروع أربعة ملايين ونصف مليون دولار أمريكي، يشمل في المرحلة الأولى إنشاء 12 وحدة غسيل كلى، لتصل إلى 24 وحدة غسيل في مرحلته الثانية، بمساحة إجمالية مقدارها 2100 متر مربع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى