صحة سيئون تفتتح قسما خاصا للقاحات كوفيد 19 للمغتربين

> سيئون «الأيام» خاص:

> افتتح مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم السبت بالوادي والصحراء، قسما خاصا لتطعيم لقاحات كوفيد 19 للمغتربين الراغبين في السفر إلى خارج الوطن، الذين ستنتهي تأشيراتهم وسيعودون للمهجر بقسم رعاية الأمومة والطفولة بهيئة مستشفى سيئون العام.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت د. هاني خالد العمودي، أنه، بناء على توجيهات وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح، تم افتتاح قسم خاص بإعطاء لقاح كوفيد 19 للمغتربين والراغبين للسفر لغرض العلاج وغير ذلك مجانا، حيث يعمل بالقسم ثلاث فرق للتطعيم، منها فرقة واحدة خاصة بالنساء، وذلك إسهاما في تخفيف معاناة المغتربين وسهولة سفرهم.

وأضاف أنه تعمل، أيضا إلى جانب فرق التطعيم، ثلاث فرق أخرى لجمع البيانات والمعلومات من جواز السفر وتعبئتها لكل مسافر، وتصرف له بطاقة خاصة، تؤكد أخذه جرعة اللقاح المعتمدة والمعمدة من فريق التطعيم.
وأشار د. العمودي إلى أنه سيتم افتتاح قسم آخر بالمستشفى السعودي الميداني اليوم الأحد بميناء الوديعة البري لتخفيف زحمة المواطنين المغادرين إلى خارج الوطن، لافتا إلى أن جميع المرافق الطبية في عموم مديريات الوادي سيتم تزويدها بلقاح كوفيد - 19 من غد الاثنين لاستكمال لقاحات الطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى