تحذيرات من تقلبات بالطقس ستحدث في الأيام المقبلة

> «الأيام» متابعات:

> نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، المواطنين في المناطق المتأثرة بالارتفاع في درجات الحرارة، وخاصة الصحراوية والسواحل، لأخذ الاحتياطات اللازمة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، ناصحا بارتداء الملابس القطنية البيضاء وشرب كميات مناسبة من المياه.
وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة صحوة وجافة على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وصولا إلى الأجزاء الشرقية للمرتفعات الجبلية، غائمة جزئيا حارة ورطبة على المناطق الساحلية، لافتا إلى استمرار فرص محدودة لهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السلسلة الغربية للمرتفعات الجبلية وأرخبيل سقطرى.

وتشهد معظم المناطق اليمنية ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وندرة في الأمطار.
وكشف الفلكي محمد عياش عن بدء حدث فلكي فارق، ستظهر آثاره الواضحة على المناخ العام في اليمن اعتبارا من السبت، في عموم محافظات اليمن، بلا استثناء.

وقال الفلكي اليمني عياش في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" إن موسم أيام القيظ قد اقترب، موضحا "أن هذه الأيام تتميز باشتداد الأجواء الحارة، وندرة هطول الأمطار".
وأضاف: درجة الحرارة ترتفع مع اقتراب موسم أيام القيظ (27/مايو ـ 18/يوليو)، وهذا دليل على قدوم موسم الأمطار حسب الأمثال اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى