تشكيل لجنة للأراضي وإخراج المقتحمين لكلية الزراعة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> علمت "الايام" أن السلطة المحلية بلحج أقرت، أمس الإثنين، توسيع قوام لجنة الأراضي بديوان المحافظة من أربعة إلى سبعة أعضاء.

وأوضح مصدر حضر الاجتماع الذي ترأسه أمس محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي مع هيئة الأراضي بحضور قيادات أمنية، أن التشكيل الجديد للجنة الأراضي أضاف ممثلاً عن مكتب أراضي الدولة، وممثلاً عن مكتب الأشغال العامة والطرق، ومستشار المحافظ القانوني، إضافة إلى أعضاء اللجنة السابقين: وكيل المحافظة محمد سلام، والمستشارة حياة جعفر، ومدير الشؤون القانونية بديوان المحافظة وأحد القانونيين.

وأشار المصدر إلى أن محافظ لحج أكد على عدم البت في قضايا الأراضي التي صدرت بها أحكام قضائية باتة، أو تلك القضايا التي مازالت في أروقة القضاء، موضحاً أن المحافظ تركي أعاد إلى اللجنة الجديدة أمس أكثر من 100 ملف كانت قد صدرت بها فتاوى من قبل اللجنة سابقاً، وذلك لدراستها من جديد.

وكان محافظ لحج قد شكل لجنة للنظر في قضايا الأراضي التي تزخم بها محافظته، وأدت إلى زعزعة النسيج الاجتماعي خاصة بمديرية تبن التي تعد المديرية الوحيدة التي تشهد فيها مشاكل في الأراضي بين مدعيي الملكية وأصحاب الملفات الصادرة من أراضي الدولة تؤدي في بعض الأحيان إلى القتل.

من جانب آخر، وجه محافظ لحج أمس أجهزة الأمن بسرعة إخراج المقتحمين لمباني كلية الزراعة وأراضيها الزراعية وإزالة المباني العشوائية المستحدثة في حرم الكلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى