​استئناف حملة لقاح كورونا في المحافظات التابعة للشرعية

> محافظات «الأيام» غرفة الأخبار

>
استأنفت مراكز لقاح كورونا في المحافظات اليمنية المحررة، اليوم الإثنين، المرحلة الثانية من حملة تلقيح كبار السن، وذوي الأمراض المزمنة، والطواقم الصحية، بلقاح أسترازينيكا، عقب الإجازة المفاجئة التي اتخذتها وزارة الصحة، لضعف إقبال اليمنيين على أخذ اللقاح.  

فيما رفضت حكومة صنعاء التابعة لجماعة أنصار الله تسلم حصة المراكز الصحية من اللقاح، ولا زالت الجماعة حتى اللحظة ترفض إبداء أسباب رفضها.

ويتوقع مراقبون صحيون أن تشهد مراكز أخذ اللقاح المضاد لكورونا تحسنا في أعداد المقبلين، مرجعين ذلك لمنع المملكة العربية السعودية المسافرين اليمنيين الذين لم يأخذوا اللقاح من الدخول إلى أراضيها، واشتراطها توفر شهادة أخذ لقاح كوفيد - 19، لمن أراد القدوم للملكة من ضمنها أغراض الحج والعمرة.

وفي العاصمة المؤقتة عدن، شهدت مراكز أخذ لقاح كورونا المتوزعة على عدة مراكز صحية، إقبالا ملحوظا للمواطنين المستهدفين في المرحلة الثانية من الدفعة الأولى، كما انطلقت بالمحافظات المحررة حضرموت، لحج، أبين، تعز، شبوة، الضالع، البيضاء، ومأرب، المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد فيروس كورونا الجرعة الأولى من لقاح استرازينيكا بجميع المراكز التي حددتها وزارة الصحة اليمنية التابعة للشرعية.

وقالت مصادر صحية إن عملية استئناف تلقيح الدفعة الأولى، ستستمر 12 يوما، حتى يتم نفاد الكميات، ويتم تسلم الدفعة الثانية المقررة بـ1.3 مليون جرعة مخصصة لليمن في 2021.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى