​الجامعة العربية: الهجمات على السعودية ومأرب تطيل معاناة اليمنيين

> القاهرة «الأيام»

>
التقى رئيس مجلس الشورى د. أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في العاصمة المصرية القاهرة.

وخلال اللقاء تناول الجانبان الأوضاع في اليمن، وآخر المستجدات على الساحة الوطنية والمخاطر المحدقة باليمن جراء الانقلاب على الشرعية الدستورية، وما نتج عن هذا الانقلاب من أضرار جسيمة لحقت باليمن دولة وشعبًا وهوية.

وطالب رئيس مجلس الشورى من الجامعة العربية دعم جهود الشرعية في استعادة الدولة، والحفاظ على اليمن جمهورياً وموحداً في صيغة اتحادية تم التوافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني، مؤكداً التزام الشرعية بالسلام ودعم المبادرة السعودية، والجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في اليمن.

من جانبه، أعرب أبو الغيط عن اقتناعه بأن أغلبية اليمنيين يريدون العيش في يمنٍ موحد ومستقر، بعيداً عن الصراعات والحروب، وأن الجامعة تدعم وحدة اليمن واستقلاله وسيادته بعيداً عن التدخلات الأجنبية.

وأكد أن الهجمات التي يشنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية، وكذلك على المدنيين في مأرب وغيرها، لن يكون من شأنها سوى إطالة معاناة اليمنيين في كافة أنحاء البلاد.

وكان رئيس المجلس وأمين عام الجامعة قد طافا بمبنى الجامعة للاطلاع على مشروعات التطوير، وزارا مكتبة الجامعة التي تزخر بالآلاف من المراجع والوثائق بما فيها وثائق تتعلق بتاريخ اليمن الحديث والمعاصر.

حضر اللقاء من الجانب اليمني عضوا مجلس الشورى منصور عبدالجليل، وصالح عبدالله النخعي، ونائب مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية د. علي صالح موسى، ومن جانب الجامعة العربية، السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والوزير المفوض طارق بلطجي مدير إدارة الخليج واليمن في جامعة الدول العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى