وزير النقل يوجه السماح بشحن مخصصات سقطرى من المشتقات

> عدن «الأيام» خاص

>
​التقى د. عبدالسلام صالح حُميد وزير النقل، ومستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الاقتصادية، صباح اليوم الثلاثاء، بنائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى ناظم قبلان وبحضور عضو الجميعة الوطنية سعيد عمر وعدد من قيادات المجلس والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وأكد خلال اللقاء أن محافظة سقطرى محل اهتمام الحكومة بشكل عام و وزارة النقل بشكل خاص، حيث توجد فيها منشآت حيوية كالميناء والمطار والتي تعتبر المنافذ التي تربط الجزيرة بالمحافظات اليمنية وبالأقليم والعالم.

وتطرق الوزير حُميد إلى ما قامت به الوزراة خلال الفترة الماضية من إصلاحات وعملية تنظيم إداري في المنشآت التابعة للوزارة في الجزيرة ابتداءً بميناء سقطرى، منوهًا بأن الوزراة قادمة أيضا على إجراءات تهدف إلى تنظيم وتفعيل مطار سقطرى وبما يواكب خطة الوزارة في تنشيط حركة الملاحة الجوية من وإلى المحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد والسلطة المحلية بالمحافظة، ومشيرًا إلى أن أي عمل تقوم به الوزارة سيتم بالتنسيق مع السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة.

كما أشار الوزير حُميد إلى أن العمل جاري مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتنفيذ بعض المشاريع التطويرية لتأهيل مطار وميناء سقطرى، مشيرًا أيضا إلى أن الوزارة ستبذل كل الجهود مع الجهات الإقليمية والدولية للحصول على التمويل اللازم من أجل تحديث الميناء والمطار وشق وتعبيد الطرق بين مديريات المحافظة، وكذا تشجيع الاستثمار في مشاريع قطاع النقل ومؤكدا في سياق حديثه بأن المحافظة محط اهتمام كبير لدى الوزارة والحكومة.

وأكد الوزير حُميد للقيادة المحلية بمحافظة سقطرى على تذليل كافة الصعوبات التي تعاني منها الجزيرة خدمة للمواطنين، وتقديم كل الدعم لأي استثمارات في مجال النقل، لافتا إلى أن العمل جاري حاليًا بعد تشغيل مطار الريان في شهر أبريل الماضي بالرحلات الداخلية إلى ربطها برحلات دولية منتظمة، موضحا أن هناك مشاورات مع الأشقاء في دولة الإمارات لتشغيل طيران العربية برحلات منتظمة من (أبوظبي) ودبي إلى سقطرى ومنها إلى عدن والريان وسيئون ستساعد في تخفيف الضغط على المسافرين.

واطلع على مستجدات الأوضاع بالمحافظة وبالذات فيما يتعلق بقطاع النقل، ونظرًا لتأكيد الحاضرين من قيادة المحافظة بوجود أزمة مشتقات نفطية تعيشها المحافظة منذ قرابة الشهرين وجة الوزير هيئة الشؤون البحرية بالسماح لدخول باخرة الوكيل المسوق في المحافظة إلى ميناء الزيت لشحن المخصصات من المشتقات بصورة عاجلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى