مشاورات أممية أمريكية سعودية لليوم الثالث

> الرياض «الأيام» خاص

> واصل المبعوثان الأممي والأمريكي إلى اليمن مباحثاتهما مع مسؤولين سعوديين كبار بشأن مستجدات الملف اليمني، وجهود وقف إطلاق النار المستمر للعام السابع.

وأكد نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان الذي يمسك بملف اليمن خلال لقاءين منفصلين بالمبعوث الأممي مارتن جريفيثس، والمبعوث الأمريكي تيم ليندركينج مساء أمس الأول، حرص المملكة على دعم جهود الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار، والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.

وقال بن سلمان على حسابه في "تويتر" أمس الأربعاء: إنه أجرى حواراً بنّاء مع المبعوثين والجهود المشتركة المبذولة لدعم المبادرة السعودية، ومساعي الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار، والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وقال حساب وزارة الخارجية الامريكية على تويتر أمس الأربعاء أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج كرر في لقائه مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان أهمية استمرار الجهود لمعالجة الأزمة الإنسانية، بما في ذلك ضمان تدفق الوقود بشكل منتظم ودون تأخير عبر موانئ اليمن.

نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج
نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج

كما أفادت وكالة "واس" السعودية أن المبعوث الأممي الخاص باليمن نوه "بالدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في إطار سعيها لإنهاء الأزمة من خلال مبادرتها الشاملة التي تحظى بدعم كامل من الأمم المتحدة".

وقال مسؤولون يمنيون مقيمون في الرياض: إن لا مؤشرات واضحة أو نتائج قد خلصت من اجتماعات المبعوثين مع المسؤولين السعوديين أو اليمنيين حتى هذه اللحظة.

وكان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر قد التقى جريفيثس وليندركينج، حيث أكد على "أهمية وقف إطلاق النار في اليمن، إضافةً إلى بحث عدم استجابة المليشيات الحوثية لذلك، ومواصلتها القتال في تعمد لزيادة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وخاصة في مأرب التي يقطنها أكثر من مليوني نسمة ونزح إليها كذلك من شمال اليمن" حسب وكالة واس.

وكان المبعوثان قد اجتمعا مساء الثلاثاء بنائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح، ورئيس الوزراء معين عبد الملك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى