لحج.. تزايد حدة المشاكل الفنية بالشبكة الكهربائية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> مع انتظام تموين محطات الطاقة المشتراة بلحج بمادة الديزل من المنحة السعودية، فقد استقرت نسبياً إمدادات الطاقة الكهربائية بمديريتي الحوطة وتبن، إلا أن هذا الاستقرار أدى إلى حدوث مشاكل فنية وأعطاب في الشبكة الكهربائية ومحولات الخفض نتيجة لتردي وضع الشبكة وقدمها والربط العشوائي وزيادة الأحمال إلى مستويات قياسية تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن قرى عديدة في تبن لفترة طويلة تصل لأشهر بسبب تلك الإشكاليات نتيجة أعطاب في المحولات.

وشكا مواطنون بمدينة الحوطة، أمس الأربعاء، من تأخر معالجة البلاغات الواصلة لقسم الطوارئ، حيث تتم معالجة تلك البلاغات عند التشغيل دقائق، وهو ما يؤدي إلى زيادة ساعات الانقطاعات عن المدينة.

مصدر في كهرباء لحج قال: إن البلاغات التي تصل إلى قسم الطوارئ متوسط 30 بلاغ يومياً، حيث تقوم فرق الطوارئ الخاصة بصيانة الخطوط، وأخرى بصيانة المحولات بمعالجة تلك البلاغات أول بأول.

وأضاف: تعمل فرق الطوارئ بشكل متواصل دون توقف بمديريتي الحوطة وتبن لمعالجة البلاغات الواردة لقسم الطوارئ، نافياً تأخر العاملين في معالجة البلاغات، مشيراً إلى أن تلك المشاكل الفنية ترجع إلى زيادة الأحمال والربط العشوائي، إضافة إلى قدم الشبكة الكهربائية رغم المعالجات وأعمال الصيانة من قبل المؤسسة لبعض الخطوط وجهود العاملين في فرق الطوارئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى