​لملس: منتسبو الأجهزة الأمنية بعدن من المقاومة وبحاجة للتدريب

> عدن «الأيام» خاص

>
اطّلع محافظ عدن أحمد حامد لملس على أنشطة وتدخلات مركز مدنين في ظل الصراع (سيفك) في العاصمة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، السيدة سحر محمد علي، المدير الإقليمي للمركز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وعدد من المسؤولين في المركز.

واستمع المحافظ لملس خلال اللقاء، من السيدة سحر إلى شرحٍ موجزٍ حول طبيعة عمل المركز في إطار العاصمة عدن، والمتضمنة تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية لمنتسبي الأجهزة الأمنية.

وأشارت السيدة سحر إلى أن لدى المركز برامج تدريبية متعددة لمنتسبي الأجهزة الأمنية، تتمحور حول تنمية معارف رجل الأمن، بعدد من أساليب التعامل مع الأحداث المختلفة، ومع فئات المجتمع، وتساهم في خلق الثقة بين رجل الأمن والمجتمع.

ومن جانبه، أكد المحافظ لملس حاجة منتسبي الأجهزة الأمنية للتدريب والتأهيل، كون معظم منتسبي الجهاز الأمني من أفراد المقاومة الجنوبية، وجاءوا من جبهات القتال.

ولفت المحافظ لملس إلى أنه يتطلع إلى رؤية علاقة ثقة متبادلة بين رجل الأمن والمواطن، يتخلى خلالها رجل الأمن عن حمل السلاح، مؤكدًا إن ذلك لن يحدث إلا في ظل وجود جندي مثقف ومواطن يعي ويقدر دور الأمن وأهميته في المجتمع.
مختتمًا حديثه بالتأكيد على دعم السلطة المحلية لأنشطة المركز المتعلقة ببناء قدرات أفراد الأمن، واستعدادها لتذليل أي صعوبات قد تواجهها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى