​المحكمة العسكرية تواصل محاكمة سفير إيران لدى صنعاء

> مأرب «الأيام»

>
​عقدت المحكمة العسكرية اليوم الثلاثاء جلستها العلنية الرابعة، للنظر في القضية الجنائية رقم 6 لسنة 2020م، الخاصة باتهام الضابط في الحرس الثوري الإيراني المدعو حسن إدريس إيرلو (إيراني الجنسية) المتهم بالدخول متنكرا إلى أراضي الجمهورية اليمنية، والتجسس والاشتراك في الجرائم مع مليشيا الحوثي، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.

وخلال الجلسة التي ترأسها القاضي عقيل محمد محسن، وبحضور ممثل الادعاء العسكري المقدم القاضي فيصل الحميدي، قدمت هيئة الدفاع الرد على اتهام النيابة العامة العسكرية، وطلبت من المحكمة قبول الدفع والفصل فيه استقلالًا، فيما ردت النيابة العامة بأن هذا الدفع إنشائي، ويفتقر إلى للشروط القانونية للدفوع من وقائع وأسباب وأدلة، ووعدت بتقدم رد مفصل على هذا الدفع في الجلسة القادمة مع الأدلة التكميلية.

ودفع محامي أولياء الدم والمجني عليهم على الدفع، مؤكدين أنه لا صحة له، ولا أثر من الشرع والقانون أو الواقع، والثابت بملف القضية أن المتهم حسن إيرلو دخل أراضي الجمهورية اليمنية خُفية، ويمارس عمله كقائد عسكري لعصابة إرهابية.
وقررت المحكمة تمكين الادعاء بشقيه من تقديم ردهم على الدفع المقدم من الدفاع عن المتهم في هذه الجلسة، وتقديم ما تبقى لديهم من ادعاءات وأدلة على دفعهم عملا بمبدأ كفالة حق الدفاع.

وكانت المحكمة العسكرية قد أمرت خلال جلستها العلنية الثالثة بتاريخ (31 مارس 2021) بضم ملف هذه القضية إلى القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020م الخاصة بمحاكمة المتهم عبدالملك الحوثي و174 أخرين بتهمة الانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والتخابر مع دولة أجنبية (إيران) وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى