أطباء بلا حدود تمدد إدارة مركز العزل بمشفى الجمهورية لشهر إضافي

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى نائب مدير مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، د.  سالم الشبحي، أمس الأربعاء، رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في اليمن، رافائيل فيخت، والوفد المرافق له.

وناقش اللقاء إمكانية تمديد فترة إدارة مركز العزل الصحي الخاص بكوفيد 19، الواقع داخل مستشفى الجمهورية، والذي تقوم بإدارته والإشراف عليه المنظمة البلجيكية منذ منتصف مارس الماضي.

وقد اقترح وفد أطباء بلا حدود تمديد فترة إدارة مركز العزل لشهر إضافي، حتى منتصف يوليو القادم، التي كانت ستنتهي منتصف شهر يونيو الجاري، حسب العقد المبرم بين الجهتين.

وقد أشاد د. سالم الشبحي بدور منظمة أطباء بلا حدود، وتدخلاتها الإنسانية وتجاوبها السريع بمجرد بدء الموجة الثانية من كوفيد 19 في مدينة عدن والمحافظات المجاورة.

وأشار د الشبحي إلى أن مسألة التمديد ستخضع للنقاش والتداول، مع وزارة الصحة العامة والسكان، ورئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن د أحمد سالم الجرباء.

كما ناقش اللقاء إشكالية الأطقم الطبية التمريضية العاملة في مركز العزل، من غير المنتظمين، حسب أساليب ومعايير التقويم المتبعة من قبل المنظمة، الذين يستوجب تغييرهم أو الاستغناء عنهم في حالة الموافقة على تمديد فترة الإدارة والإشراف.
حضر اللقاء رئيس أقسام الباطنة في مستشفى الجمهورية التعليمي الدكتور أحمد البيشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى