"بوفون" ينقل رسالة مؤثرة لطفلة يمنية عن معاناة شعبها

> ​نشر الحارس الإيطالي المخضرم، جيانلويجي بوفون رسالة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، حملت رسالة عن معاناة الشعب اليمني من الجوع، إلى جانب صور لأطفال يعانون الأمرّين هناك.
وجاء في المنشور على الصفحة الرسمية لبوفون، المتوج بكأس العالم 2006 مع إيطاليا: "اسمي محمد عوض، سمح لي جيانلويجي "بوفون" بتولي مهمة الكتابة، لأخبركم عن حالة الجوع في اليمن، حيث أعمل في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، لتقديم المساعدة الغذائية إلى ما يقرب من 13 مليون شخص".

وتابع في رسالته: "قبل بضعة أشهر، قابلت أمينة، فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً، تلقت هي وعائلتها مساعدات غذائية طارئة من برنامج الأغذية العالمي بعد إجبارهم على الفرار من مسقط رأسهم إلى العاصمة صنعاء، عندما كانت في سن السابعة من عمرها".

وأضاف: "كانوا خائفين للغاية حينها، واعتادت على الركض بين ذراعي والديها، كلما سمعت صوت الانفجارات. بدأ الصراع في اليمن منذ ست سنوات وأوقع خسائر فادحة في حياة ملايين الأشخاص، الآن المجاعة تلوح في الأفق، المعاناة ليست من التفجيرات فقط، فالناس يعانون من ابتعادهم عن منازلهم. أخبرتني أمينة أن الناس يموتون من الجوع، وليس هناك ما يكفي من الماء".

وختم في رسالته: "أوضحت أمينة أن أكثر ما يقلقها هو استمرار الحرب... اليمن يعاني من أزمة جوع هي الأكثر خطورة في العالم، أكثر من نصف السكان (16 مليون شخص) لا يعرفون متى تأتي وجبتهم الثانية، يواجه 50000 شخص الآن ظروفاً شبيهة بالمجاعة".
ورفع عوض، الصوت لتقديم المساعدة للشعب اليمني عبر البرنامج التابع للأمم المتحدة، لتكون رسالته الأخيرة: "شكراً جيانلويجي بوفون على السماح لي بشرح قصة أمينة".
وتفاعل عددٌ كبير من اللاعبين والجماهير مع المنشور، على غرار قائد روما السابق فرانشيسكو توتي والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما وجورجيو كيلليني وجبريل سيديبي لاعب موناكو الفرنسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى