البرازيل تواصل عروضها القوية وفوز خامس على التوالي

> بورتو أليغري «الأيام» متابعات:

> وضعت البرازيل جانبا الجدل حول استضافة منافسات كوبا أميركا، وتابعت انطلاقتها الناجحة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بفوزها الخامس تواليا فجر السبت في بورتو أليغري على حساب ضيفتها الإكوادور 2 - 0.
وخاضت البرازيل المواجهة على وقع جدل حول استضافة البطولة القارية، آخره إعلان رئيس بلدية ريو دي جانيرو أنه لن يتردد في إلغاء مباريات كوبا أميركا المقررة في 13 الجاري، إن تفاقمت جائحة فيروس كورونا.

ووقع الخيار على البرازيل، التي تعاني الأمرين جراء تفشي فيروس كورونا، من أجل استضافة البطولة القارية بعد استبعاد كولومبيا، بسبب المشاكل الأمنية ثم انسحاب شريكتها في الاستضافة الأرجنتين بسبب تداعيات "كوفيد - 19".
وأشارت تقارير محلية إلى أن لاعبي البرازيل منزعجون من معرفة هذا القرار من الصحف بدلا من إبلاغهم من الاتحاد المحلي للعبة، مما قد يدفع البعض إلى مقاطعة النهائيات.

ويتصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة الموحدة في أميركا الجنوبية مع 15 نقطة من 15 ممكنة، بفارق أربع نقاط عن الأرجنتين التي سقطت الخميس بفخ التعادل ضد تشيلي 1-1 ، أما الإكوادور، فتحتل المركز الثالث بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن كل من الباراغواي والأوروغواي وكولومبيا.
ومنح ريشارليسون البرازيل التقدم في الدقيقة 64 وأضاف النجم نيمار الثاني من نقطة الجزاء في الوقت المبدل عن الضائع، بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد "في أيه آر".

ومنح الحكم أليكسيس هيريرا ركلة حرة ضد المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس بعد احتكاكه بأنخلو بريسيادو داخل المنطقة، قبل خمس دقائق على انتهاء الوقت الأصلي.
لكن بعد استشارة طويلة، دامت أربع دقائق لتقنية في أيه آر، عدل عن رأيه ومنح بطلة العالم خمس مرات ركلة جزاء.

سدّد مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كرة ضعيفة صدها بسهولة الحارس ألكسندر دومينغيس. وبعد انطلاق هجمة إكوادورية، عاد الحكم ليطلب إعادة تنفيذ الركلة بسبب انتهاك من الحارس. وفي المحاولة الثانية، نجح نيمار بالتسجيل ومضاعفة الأرقام.. رافعا رصيده إلى 65 هدفا دوليا.
وتسافر البرازيل إلى الباراغواي الثلاثاء، فيما تستقبل الإكوادور البيرو، قبل منافسات كوبا أميركا التي تنطلق في البرازيل في 13 يونيو .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى