​مسام: الحوثي يزرع ألغام مموهة في طرقات عامة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
انتزعت الفرق الهندسية في اللواء الأول حرس حدود 163 لغما أرضيا زرعتها مليشيا الحوثي، في المزارع والأسواق والطرقات العامة المؤدية إلى اليتمة والمناطق الأخرى في سلبة وعفي والهضبة وطيبة الاسم والربعة شمال محافظة الجوف، حسب الموقع الرسمي للمشروع السعودي لنزع الألغام مسام.

ونقل مسام عن مصدر عسكري إفادته أن الألغام تنوعت بين فردية وعبوات ناسفة وغيرها. لافتا إلى أن الميليشيا تعمّدت تمويه الألغام والعبوات بأشكال خادعة، تتخذ ألوان الحجارة والرمال.
وأضاف أن الفرق الهندسية قامت بتفكيك هذه الألغام وإتلافها حتى لا تعرض حياة المدنيين والمسافرين إلى الخطر.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية مستمرة في عمليات البحث وتمشيط المناطق وتطهيرها من الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية بكثافة في الطرقات والممرات والأماكن العامة، في تعمد واضح للإضرار بالمدنيين وتعطيل حركتهم وحياتهم.
من جانبه، أعلن مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي أن فرق المشروع نزعت منذ نهاية يونيو 2018 حتى الآن 252735 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأضاف القصيبي في بيان له، أمس الثلاثاء، أن الفرق التابعة للمشروع نزعت حتى الآن 163154 ذخيرة غير منفجرة، وأن الفرق نزعت منذ بداية المشروع حتى 4 يونيو الجاري 6033 عبوة ناسفة، موضحا أن الفرق نزعت منذ نهاية يونيو 2018 لغاية الآن 79692 لغما مضادا للدبابات و3856 لغما مضادا للأفراد.

وجاء في البيان الذي نشره مكتب مسام الإعلامي أن الفرق تمكنت منذ بداية المشروع ولغاية الآن من تطهير 22990147 مترا مربعا من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى