​لجنة التحقيق تزور السجن المركزي بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص

>
​ناقش أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، مع وكيل محافظة مأرب د. عبدربه مفتاح، ومدير عام شرطة المحافظة العميد الركن يحيى حميد وضع حقوق الإنسان بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، أوضح فريق المكون من القاضي حسين المشدلي والقاضي ناصر العوذلي  وإشراق المقطري ود. محمد طليان أن الزيارة تأتي ضمن أعمال وأنشطة اللجنة الوطنية، والاطلاع على وضع حقوق الإنسان في محافظة مأرب، بالإضافة إلى اللقاء بقيادات الأجهزة الأمنية.

وأشار نائب رئيس اللجنة القاضي حسين عمر المشدلي إلى أن فريق اللجنة سيزور عددا من مراكز الاحتجاز للاستماع إلى قضايا السجناء ومخيمات النازحين بالإضافة إلى استكمال التحقيق في عدد من قضايا الانتهاكات بمديريات المحافظة.
وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة إنشاء مراكز احتجاز خاصة بالأحداث وصغار السن.

من جانبه، رحب وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بأعضاء اللجنة الوطنية، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كافة التسهيلات للجنة لاستكمال أعمالها وزياراتها الميدانية.

وعلى صعيد متصل، زار أعضاء اللجنة الوطنية سجن البحث الجنائي وسجن النساء في مدينة مأرب، والتقوا بالقائمين عليها، كما استمع الفريق إلى قضايا عدد من السجناء والسجينات وشددوا على ضرورة البت في قضاياهم، وتحويلها إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءاتها القانونية.
حضر اللقاء عدد من مديري العموم بمحافظة مأرب، وعدد من باحثي اللجنة الوطنية الميدانيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى