المنتخب البرازيلي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق

> برازيليا «الأيام» متابعات:

> حقق المنتخب البرازيلي فوزاً مستحقاً على فنزويلا 3 - صفر، فجر أمس الإثنين، في المباراة الافتتاحية لمسابقة كوبا أميركا 2021، وضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجل كل من ماركينوس (23) ونيمار (64 من ركلة جزاء) وغابرييل باربوسا (89)، أهداف أصحاب الأرض.

أولى المحاولات كانت في الدقيقة الثامنة بعد ركنية مميزة من "ناي"، لكن رأسية جيسوس، مهاجم مانشستر ستي الإنكليزي، لم تجد أحداً في المتابعة.

وبعد محاولات متكررة من أبناء المدرب تشيتشي، كانت أبرزها رأسية مدافع ريال مدريد، إيدير ميليتاو، التي أخطأت طريق الشباك جاء ماركينوس، ليضع حداً لمسلسل إضاعة الفرص فافتتح التسجيل في الدقيقة 23 بعد ركنية محكمة من نيمار، ومعلناً عن أول أهداف كوبا أميركا 2021.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب المنتخب البرازيلي بكل من إيفرتون ريبيرو وأليكس ساندرو بدلاً من لوكاس باكيتا ولودي من أجل إعطاء نفس جديد للتنشيط الهجومي، ومحاولة تفكيك التكتل الدفاعي للمنتخب الفنزويلي.
وفي الدقيقة 62، شهدنا عملية ثنائية مميزة بين ريبيرو ودانيلو الذي تمت عرقلته، ليمنح الحكم الأوروغوياني ركلة جزاء للبرازيل انبرى لها نيمار، فنجح في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده (64).

ورفع نيمار رصيده إلى 67 هدفاً دوليًا في 106 مباريات، بفارق 10 أهداف عن الرقم القياسي البرازيلي للملك بيليه بطل العالم ثلاث مرات.

وحاول المنتخب البرازيلي أن يساير مجريات المباراة بعد ضمانه النسبي لتحقيق الفوز في مستهل حملة الدفاع عن لقبه وبينما كانت المواجهة تلفظ أنفاسها الأخيرة أكد نيمار أنه أفضل لاعب في المباراة بعد تجاوزه للحارس جويل غراتيرول، وتقديمه لتمريرة مميزة للبديل غابرييل باربوسا الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 89.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى