​المهرة.. افتتاح مركز طبي وأجهزة متطورة بتمويل سعودي

> الغيظة «الأيام» خاص

>
​افتتح وزير الصحة د. قاسم بحيبح، اليوم الإثنين، بحضور قائد التحالف العربي بالمهرة، العميد ركن عودة صالح العنزي، مركز العمليات والعناية المركزة بمستشفى الغيظة المركزي، الذي يحتوي على قرابة 134 جهازًا ومُعدّات متطورة، وغرفًا للعناية المركزة، والعزل الطبي والعمليات، تم إنشاؤه وتجهيزه بتمويل من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن.

وعقب قص شريط الافتتاح طاف الوزير، في أقسام المركز، مطلعًا على حجم ومستوى التجهيزات الضخمة التي تم رفد المركز بها، ليقدم خدمات طبية للمرضى بمحافظة المهرة والمحافظات الأخرى.

وأوضح الوزير بحيبح، أن افتتاح مبنى العناية المركزة بمستشفى الغيضة المركزي، سيكون له فائدة وخدمة كبيرة لمواطني محافظة المهرة والمحافظات المجاورة، مؤكدًا أن البرنامج السعودي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يعدان الداعم الأول للقطاع الصحي.

إلى ذلك، أوضح مشرف العمليات التنفيذي بمكتب البرنامج السعودي بالمهرة، محمد عبدالله آل هادي، أن إنشاء مشروع مركز العمليات والعناية المركزة بمستشفى الغيضة المركزي تم على مساحة تقدر بألف متر مربع، مبينًا أن المشروع يأتي امتدادًا لدعم المملكة العربية السعودية للأشقاء في اليمن، ومساعدة الحكومة على تلبية احتياجات الشعب اليمني، من خلال هذه المشاريع التي تسهم في تحسين البنية التحتية في جميع القطاعات بما فيها الصحة.

وأشار إلى أن مشاريع البرنامج السعودي في الصحة تشمل بناء المستشفيات، والمراكز الصحية، وتأهيل المباني الصحية، وشراء وتوفير المعدات والأجهزة الطيبة، وتدريب الكوادر الصحية بأفضل المهارات الصحية، بما يدعم المجال التنموي بشكل مستدام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى