مباحثات أردنية أممية لإنهاء حرب اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار

> بحث نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيثس، أمس، الجهود التي تهدف إلى حل الأزمة اليمنية وإنهاء الصراع عبر حل سياسي يعيد لليمن أمنه واستقراره.

ودعا الصفدي، وفق بيان صدر عن وزارة الخارجية الأردنية، إلى تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الأزمة التي تتفاقم تداعياتها الإنسانية عبر حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن 2216 والمرجعيات المعتمدة، مؤكداً ضرورة تطبيق اتفاق ستوكهولم والمبادرة السعودية، للوصول إلى حل سياسي في اليمن.

كما جدد الصفدي إدانة بلاده لكافة الأعمال التي تقوم بها جماعة الحوثيين، والتي تستهدف المملكة العربية السعودية، مشدداً على أن أمن السعودية ودول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن الأردن.

وشكر الصفدي جريفيثس، الذي ينهي مهامه في نهاية هذا الشهر، ليتسلم مهامه الجديدة كوكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، على جهوده وسعيه المتواصل لإنهاء الأزمة اليمنية خلال السنوات الثلاث الماضية.

بدوره، ثمن جريفيثس دعم الأردن لبعثة الأمم المتحدة لليمن واستضافتها لمقر البعثة، كما ثمن دور المملكة في جهود حل الصراعات والأزمات الإقليمية وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى