الحوثيون يقصفون بالطائرات معسكرا بالوديعة ومقتل 4 جنود وإصابة 35

> الوديعة «الأيام» خاص:

>
  • ​طارت لمسافة 360 كيلومترا قبل إصابتها الهدف في الصحراء..
رجح مسؤول أمني وقوف جماعة الحوثي، أمس السبت، وراء هجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة مفخخة على معسكر تدريبي للقوات الشرعية في منطقة الوديعة الصحراوية قرب حدود السعودية التي تقود للعام السابع تحالفًا لإعادتها، فيما وصف بأنه أكبر هجوم من نوعه على القوات التي يحاول الرئيس هادي إعادة تأهيلها لمواجهتهم (الحوثيين).
وأكد مسؤول أمني في حضرموت ومسعفون عبر الهاتف لـ "الأيام" أن الهجوم وقع بسبع طائرات محملة بالمتفجرات أصابت اثنتين أجزاء متفرقة من المعسكر، إحداها بينما كان بعض المجندين يتلقون التدريب في الساحة العامة.

وقال المسؤول الأمني إن الدفاعات الجوية في المعسكر تصدت لخمس طائرات ودمرتهم. مضيفا "أن الانفجارات التي أصابت المعسكر أدت إلى مقتل 4 جنود على الأقل وإصابة 35 بعضهم بجراحات خطيرة".
وجرى نقل الجرحى إلى مستشفيات في نجران ومأرب المجاورتين للمعسكر، ولم تصدر الحكومة الشرعية أي تعليق عن الهجوم حتى وقت متأخر مساء اليوم السبت.

والمعسكر التدريبي أسس قبل نحو عامين ويقوده العميد صلاح فهيد المصعبي، وكان قبل أسابيع استقبل دفعات جديدة من المجندين الملتحقين من أبناء مختلف محافظات البلاد، حيث يجري إعدادهم لإرسالهم إلى مواقع القتال في الحد الجنوبي بالسعودية.
ويقع المعسكر على بعد 10 كيلومترات عن منفذ الوديعة اليمني، ويبعد عن صنعاء مسافة نحو 360 كيلومترًا.
وكشف المسؤول الأمني لـ "الأيام" أن المعسكر كان مقرًا لاحتجاز الأسرى الحوثيين. 

وكان متحدث التحالف العربي أعلن، أمس، عن اعتراض وتدمير 11 طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مناطق مختلفة في المملكة.
وأكد بيان متحدث التحالف أن "عملية الاعتراض تمت بنجاح في الأجواء اليمنية، وتم صد المحاولة العدائية"، لكنه لم يحدد المواقع المستهدفة.
وأوضح أن "محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة، تمثل جرائم حرب، ونتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى