الأرجنتين تفوز على أوروجواي وتقتنص صدارة كوبا أمريكا

> برازيليا «الأيام» متابعات:

> فازت الأرجنتين بهدف دون رد على أوروجواي، في المباراة التي جمعتهما، فجر أمس السبت، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا 2021.
ويعد الفوز الأول لمنتخب الأرجنتين في النسخة الحالية من كوبا أمريكا، بعدما تعادل بهدف أمام تشيلي في انطلاقة مبارياته بالبطولة.

وتقدمت الأرجنتين بهدف في الدقيقة 13 سجله جويدو رودريجيز، بعدما تلقى تمريرة سحرية من قائد الفريق ليونيل ميسي.
وهذا هو الهدف الأول الذي يسجله اللاعب في 11 مباراة دولية ليقود الأرجنتين للفوز.

وشارك لاعب وسط ريال بيتيس في التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ يونيو 2019، ورد الجميل لمدربه عندما حول تمريرة ليونيل ميسي العرضية بضربة رأس داخل المرمى.
واستهلت أوروجواي مشوارها في البطولة بخسارة، علما بأنها لم تفز على الأرجنتين في كوبا أمريكا منذ عام 1989.

وعقب اللقاء الذي أقيم على استاد ماني جارينشا الوطني بمدينة برازيليا البرازيلية، فاز ليونيل ميسي بلقب رجل المباراة، بعدما شكل خطورة على أوروجواي رغم تعرضه لرقابة عدد من اللاعبين في الثلث الهجومي.
وعاد إدينسون كافاني إلى تشكيلة أوروجواي بعد غيابه عن آخر مباراتين للإيقاف وتجاهل الحكم مطالبة مهاجم مانشستر يونايتد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 26.

وكانت ليلة مخيبة لأوروجواي التي فشلت في تسديد أي كرة على المرمى رغم استحواذها على الكرة.
وأتيحت بعض الفرص للأرجنتين، أبرزها للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق الـ10 الأولى في المباراة، وقبل النهاية بنحو 12 دقيقة من مباراة الأرجنتين وأوروجواي.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 4 نقاط متساويًا مع تشيلي في صدارة المجموعة، فيما أصبح أوروجواي بدون نقاط، حيث لعب مباراة واحدة.
وافتقرت المباراة للإثارة. وتحتل أوروجواي المركز الأخير في المجموعة الأولى بدون نقاط مثل بوليفيا التي خسرت مباراتين حتى الآن.

وعززت الأرجنتين سجلها الخالي من الهزيمة إلى 15 مباراة منذ أن خسرت في قبل نهائي كوبا أمريكا 2019.
وتلعب الأرجنتين ضد باراجواي غدا الاثنين (فجر الثلاثاء) فيما تواجه أوروجواي تشيلي في اليوم ذاته.
وهنا جدول ترتيب المجموعة الأولى في كوبا أمريكا بعد فوز الأرجنتين على أوروجواي: الأرجنتين - 4 نقاط، تشيلي - 4 نقاط، باراجواي - 3 نقاط، أوروجواي- صفر، بوليفيا- صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى