سفير بريطانيا: قضية الحمادي تعكس ما يحدث لكثير من اليمنيات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون إن قضية الفنانة اليمنية وعارضة الأزياء انتصار الحمادي المختطفة في سجون الحوثيين بصنعاء، تعكس ما يحدث لكثير من النساء اليمنيات، متوعدًا بملاحقة مرتكبي هذه الجرائم.
ودعا آرون في تغريدة بحسابه على تويتر، مساء أمس الأول، جماعة الحوثي لإطلاق سراح الحمادي، وإسقاط التهم الزائفة الموجهة لها.

وأضاف "أثني على انتصار لشجاعتها في التحدث علانية لما تتعرض له في سجون الحوثي"، مشيرًا إلى أن استخدام العنف الجنسي كسلاح أمر بغيض.
وقال آرون في تغريدة أخرى "استخدام العنف الجنسي كسلاح أمر مقزز، ولهذا عاقب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قائد شرطة الحوثيين سلطان زابن"، مشددًا "لن نتوقف عن ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم المشينة".

وتعرضت الممثلة وعارضة الأزياء اليمنية "انتصار الحمادي" المختطفة في سجون الحوثي لانتهاكات من قبل النيابة الحوثية على الرغم من عدم وجود أي أدلة تدينها.
يشار إلى أن الحوثيين اختطفوا عارضة الأزياء "انتصار الحمادي" في أواخر فبراير الماضي أثناء مرورها بإحدى النقاط الأمنية جنوب صنعاء.
وفي وقت سابق، أكد القاضي عبد الوهاب قطران أن الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين عرضت على الحمادي العمل في الدعارة، بالإضافة إلى العمل كمخبرة لكنها رفضت ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى